رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أطباء: نقل مستشفى بني سويف العام لمركز ناصر كارثة

أطباء: نقل مستشفى بني سويف العام لمركز ناصر كارثة

أخبار مصر

المحافظ في المستشفي العام

أطباء: نقل مستشفى بني سويف العام لمركز ناصر كارثة

25 أغسطس 2014 15:13

اشتكى عشرات الأطباء من كارثة صحية بمستشفى بني سويف في حالة عدم توفر بديل مناسب للمستشفي الذي توقف العمل فيه تمهيدًا لإزالته.

وشهدت أوساط الأطباء جدلًا كبيرًا عقب رفض مستشفيات التأمين، والجامعة استقبال الأقسام التي ستتوقف بإزالة المبني، مما دفع المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف اتخاذ قرار بنقلها إلى مستشفي ناصر على مسافة 8 كم وهي مستشفى غير جاهزة لاستقبال المرضى.

في البداية يقول د. علي محمد – طبيب مسالك - "مستشفي ناصر تبعد نحو 8 كم عن مستشفي بني سويف العام وعلى الطبيب أن يتحمل مسؤولية العمل في ظروف قاسية في ظل غياب أبسط الخدمات التي يتم تقديمها للمرض بمستشفي ناصر المركزي وعليه أن يتحمل حياة المرضي".

وتساءل: "المرضي يتعرضون لجلطات أثناء التنفس الصناعي في حالة انقطاع التيار الكهربائي، فمن يتحمل مسؤولية انقطاع التيار الكهربي عن الحضانات، ومن يتحمل مسؤولية عدم وجود أسطوانات أكسجين؟".

وأضاف الطبيب أن مستشفى ناصر تنقطع فيها الكهرباء لأكثر من 13 ساعة، مما يدفع الأطباء لصرف المرضى خوفًا من مسؤولية وفاة أحدهم في أي وقت".

وتقول د.وفاء عمار - عضو نقابة أطباء بني سويف: ""مستشفي ناصر غير جاهز لاستقبال أقسام المستشفي العام بسبب عدم توافر مولدات للكهرباء، كما أن العناية المركزة متوقفة بالفعل، المستشفى المنهار سعته 600 سرير في حين إن المنقول إليه سعته 63 فقط.

من جهتها أكدت الدكتورة الزهراء محمود عبد الله، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، أن مستشفي التأمين الصحي بالمحافظة، لا يتحمل استقبال مزيد من المرضي جراء أعمال الصيانة بمستشفي بني سويف العام التي دخلت أعمال التطوير والتجديد مؤخرًا.

المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف قال: إنه ناقش مع مسؤولي الصحة والكهرباء ببني سويف كيفية إيجاد حلول سريعة لكافة المعوقات التي من الممكن أن تؤثر على عملية تطوير مستشفى بني سويف العام، وأنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مستشفي التأمين والجامعة بعد رفضهما التعاون".

وشدد البتيتي على " أن تقوم مديرية الصحة بتسليم مبنى العناية المركزة بالكامل للهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال عشرة أيام تمهيدًا للبدء في أعمال التطوير للمبنى بالإضافة إلى نقل أقسام العناية المركزة والجراحة والعظام بكوادرها الطبية والمعدات إلى مستشفى ناصر المركزي لحين الانتهاء من أعمال تطوير المبنى ولمدة 3 شهور تقريبا ".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان