رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مرضى الهيموفيليا: أسعار الأدوية نار.. والصحة تعاملنا كمتسولين

مرضى الهيموفيليا: أسعار الأدوية نار.. والصحة تعاملنا كمتسولين

محمد نصار 25 أغسطس 2014 13:35

اشتكى الكثير من مرضى الهيموفيليا من النقص الكبير في الأدوية المتعلقة بهذا المرض، إلى جانب عدم توافر الرعاية الصحية المناسبة في المستشفيات الحكومية وارتفاع سعر الدواء في الصيدليات الخاصة وعدم تواجده بشكل مستمر.

حيث قالت إحدى المريضات المشاركات في المؤتمر الصحفي المنعقد ظهر اليوم بالمركز المصري للحق في الدواء إنها تعاني من نقص الأدوية التي تستغرق شهرين نظرًا لأن شركات الأدوية تتحجج بأنها في الجمارك وهو ما يشكك في درجة أمن الأدوية، علاوة على أن المريض قد تدفعه الظروف المرضية إلى شراء الأدوية من الصيدليات بأسعار تفوق قدرة المرضى..

وقال والد الطفل "سعيد" إن ابنه قام بإجراء ختان واحتاج 23 أنبول فاكتور لعلاج النزيف والتي يبلغ سعر العلبة الواحدة 1248 جنيه وبالبحث عنه بالصيدليات لم يجد سوى 9 عبوات فقط، مشددًا على أن كثيرا من الأطباء بأقسام الاستقبال بالمستشفيات لا تعلم بمرض الهيموفيليا وهو ما يدفع المريض لتكبد كثير من الدم وأحيانًا يخسر حياته مقابل ذلك.

وطالب وزارة الصحة بتوفير الأدوية والعلاج الآمن الخالي من أية فيروسات وبشكل كامل وتحسين جودة الخدمات الصحية بالتأمين الصحي حيث يعامل الأطباء مرضى الهيموفيليا على أنهم متسولون يشحذون العلاج.


 

اقرأ أيضًا:

الهيموفيليا-في-مصر">غدًاالهيموفيليا-في-مصر">.. الهيموفيليا-في-مصر">مؤتمر حول معاناة مرضى الهيموفيليا في مصر

مستشفيات كفر الشيخ.. للإهمال عنوان

إغلاق37 منشأة طبية غير مرخصة ببني سويف

بالصور.. الفساد للركب بمستشفى الدلنجات المركزي

إحالة 221 طبيبًا وممرضًا للتحقيق بالإسماعيلية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان