رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الباعة الجائلون بكفر الشيخ: السوق بعيد ولا بديل عن الشارع

الباعة الجائلون بكفر الشيخ: السوق بعيد ولا بديل عن الشارع

أخبار مصر

مدير الامن

ومسؤولون: مش بعيد والإخلاء بالقوة الجبرية..

الباعة الجائلون بكفر الشيخ: السوق بعيد ولا بديل عن الشارع

اشرف عبدالحميد 25 أغسطس 2014 13:31


فشلت حملات الإزالة التي تشنها مديرية أمن كفر الشيخ بالتعاون مع شرطة المرافق، كل أسبوع، على الباعة الجائلين بسبب إصرار الباعة على المخالفة لعدم وجود أماكن بديلة لهم، وتارة أخرى لعدم وجود رواد للأماكن الجديدة البعيدة عن زحام المدينة وطريق الموظفين إلى عملهم يوميًا.

وعلى الرغم من قيام رئيس مدينة كفر الشيخ اللواء محمود مطاوع باختيار سوق مجمع للباعة الجائلين غرب مدينة كفر الشيخ، إلا أن الباعة الجائلين رفضوا الانتقال إلى السوق الجديد ضاربين بقرار رئيس المدينة عرض الحائط، ورافضين الانتقال إلى المكان الجديد لبعده عن أماكن البيع والشراء.


وقد قام رئيس مدينة سيدي سالم اللواء مصطفى خلف، بحملة لإزالة اللافتات في شارع 23 يوليو والإشغالات، إلا أن الباعة عاودوا استغلال الشارع الوحيد في عرض بضاعتهم وسلعهم مستغلين عرض الشارع الذي تتكدس به السيارات والمارة كل يوم بشكل سيء.

 

كما قامت حملة اليوم على شوارع مدينة دسوق وتم تحرير 209 مخالفات تعدي على الشوارع بعمل تندات واستغلال الأرصفة في عمليات البيع والشراء؛ ما زاد من التكدس في الشارع.
 

محمد أدهم، بائع متجول، قال "الحكومة بتحاربنا في أكل عيشنا، وإحنا هنعمل إيه يا نبيع يا نسرق بقى.. أنا بربي أربع عيال وأمهم وكل اللي بعمله إني ببيع بلاستيكيات علشان أقدر أعيش وعندي الغضروف ومقدرش أشتغل حاجة تانية، ولو الحكومة عايزة انضباط تضبط بعيد عننا لأنننا مش بنشرط جيوب الناس".


 

وأضاف حامد سليم، بائع متجول لملابس الأطفال الداخلية: "الحكومة رميانا في آخر البلد وتقول سوق جديد، مين اللي هيجيلنا في غرب المدينة وإحنا بنقف مدة في اليوم وبنمشي؛ إحنا مش قاعدين طول اليوم، ومش معطلين الدنيا بس هم ييسبوا الدنيا تمشي ويخلوا المواطن الأول يعيش حياة تليق بيه.. إحنا كل يوم بنصحى من النوم وهمنا توفير لقمة العيش الحلال للأولاد".


 

ومن جانبه قال اللواء محمود مطاوع، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، إن السوق الجديد مكان آدمي يليق بالباعة الجائلين وبه دورات مياه ومظلات تقي الباعة الجائلين من الحر والأمطار، موضحًا أنه تم اختيار المكان الذي يقام فيه السوق الأسبوعي وأنه ليس بعيدًا عن المدينة كما يزعم البعض؛ واتهم الباعة الجائلين بأنهم لا يرغبون في التطوير وفك الزحام اليومي في الشوارع الرئيسية في كفر الشيخ بعد أن اشتكى معظم أصحاب المحال التجارية منهم نتيجة تزاحمهم وغلقهم لأبواب المحال وطرد الزبائن، على حد قوله.


وأوضح مطاوع أنه طالب قوات الأمن بإخلاء الباعة الجائلين بالقوة الجبرية.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان