رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إنشاء مراكز صيانة وخزانات للوقود بقناة السويس الجديدة

إنشاء مراكز صيانة وخزانات للوقود بقناة السويس الجديدة

نهال عبد الرءوف 25 أغسطس 2014 12:28

قال اللواء كامل الوزير، رئيس اللجنة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس الجديدة، إنه تم الاتفاق مع توكيلات شركات "كتربلر ومرسيدس وافكو" على فتح مراكز خدمة وصيانة لمعدات ولوازم الحفر بالمشروع من لوادر وحفارات ودنابر وسيارات.

وأضاف "الوزير" خلال تصريحات صحفية بموقع حفر القناة الجديدة، أنَّ مراكز الصيانة من المقرر أن تفتح وتبدأ عملها من اليوم الاثنين، لافتًا إلى أنه بالإضافة لذلك فإن لكل شركة من الشركات العاملة بالحفر الحرية في إمكانية إقامة ورش إصلاح وصيانة داخل معسكرها فقط.
 

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة إنشاء خزانات للوقود حولها مدقات مثبتة تابعة لكل شركة من الشركات العاملة بالمشروع، وذلك لتوفير السولار اللازم للمعدات وآلات عن طريق التعاقد مع الشركة الوطنية للبترول لضمان وصول السولار إلى موقع المشروع وإحباط أي محاولة لتهريبه.
 

وأوضح أنَّه بعد إتمام التعاقد مع الشركة الوطنية للبترول، ستقوم الشركة بإرسال مندوب لها لمعاينة الخزان، ثم ملء الخزان بالوقود بشكل مستمر، على أن تقوم كل شركة من الشركات العاملة بالمشروع بتأمين الخزان من محاولات التخريب أو السرقة.

وأكد الوزير على الشركة الوطنية للبترول مسؤولة عن توفير كميات الوقود المطلوبة للمعدات التي تعمل بالمشروع، حيث تقوم بتوفير مليون لتر من السولار يوميًا لتشغيل معدات وآلات الحفر، لافتًا إلى أنَّ هذه الكميات لا تؤثر على كميات الوقود المطروحة بالسوق المحلي.
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان