رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أهالي مثلث ماسبيرو يطالبون الحكومة بإطلاعهم على خطة التطوير

أهالي مثلث ماسبيرو يطالبون الحكومة بإطلاعهم على خطة التطوير

أخبار مصر

مؤتمر مثلث ماسبيرو

في مؤتمر بنقابة الصحفيين

أهالي مثلث ماسبيرو يطالبون الحكومة بإطلاعهم على خطة التطوير

ممدوح المصري 25 أغسطس 2014 11:56

طالب محمود شعبان، عضو مؤسس لرابطة أهالي "مثلث ماسبيرو"، بتحصيص جزء من الـ 72 فدانا التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة لتطوير المنطقة، لإقامة عمارات سكنية وتوطين الأهالي، مؤكدًا أن تصريحات المسؤولين لم تحقق شيئاً حتى الآن.

 وأضاف عضو مؤسس لرابطة "مثلث ماسبيرو"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بنقابة الصحفيين، تحت عنوان "مناقشة خطة تطوير المنطقة"، أن المخطط العمراني الذي أصدرته وزارة الإسكان لم يطلع عليه الأهالي، ولم يتم إشراكهم في ذلك المخطط.

وناشد شعبان المسؤولين بجدول زمني واضح ومحدد للمشروع وتخصيص جزء محدد من الأرض لتسكين الأهالي وجزء يتم تخصيصه للمستثمرين، مناشدا رئيس الوزراء بقرار واضح وصريح لطمأنة الأهالي مؤكدًا أنهم لن يتنازلوا عن حقهم في الأرض.

وأكدت رحاب محمد، المنسق الإعلامي للرابطة، أنّ الحكومة حتى الآن ليس لديها خطة واضحة للتطوير، مضيفة أنه تم عقد عدة اجتماعات مع الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضاري، وأنه تم الاتفاق على عدم تهجير الأهالي.

وأشار مصطفي نصر، عضو الرابطة، أن عمليات الحصر والترميم والتنكيس التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة لم تكن في مصلحة الأهالي ولكن في مصلحة المستثمر في المقام الأول، مناشدًا الدولة بتحقيق مطلبهم الشعبي والتواصل بإصدار قرار رسمي بإحلال وتطوير مثلث ماسبيرو وتحديد المساحة الفعلية لبناء المنطقة بالكامل، مؤكداً أن عقد بيع الأرض للمستثمرين يحمل شبهة "جنائية" .

وأكدت الرابطة، في بيان لها، على رفض إطلاق كلمة منطقة عشوائية على مثلث ماسبيرو لأنها منطقة تاريخية بدأت منذ عصر المماليك، مؤكدين أن الأهالي قامت بتأمين مبنى التلفزيون والمتحف المصري والمنطقة المحيطة بالأرض وحرصت على عدم إحداث أي نوع من الشغب أو الفوضى خلال أحداث الثورة وما تلاها.

وأجمع أعضاء الرابطة على مطلبهم بإقامة عمارات سكنية للأهالي على نسبةٍ من الأرض وفقًا لما صرح به المسؤولون لإحلال وتطوير مثلث ماسبيرو وتطوير مسكن آمن مع الحفاظ على حقوق أهالي المثلث وحيازتهم، مؤكدين على رفضهم للتعويضات المادية شكلاً وموضوعا.

وطالبت الرابطة، حكومة المهندس إبراهيم محلب، بالإفصاح عن نواياها تجاه مثل ماسبيرو وعرض مخططها على مائدة الحوار حتى يعلم الأهالي موقف الحكومة منهم، مطالبين بإصدار قرار واضح لإقامة عمارات سكنية لأهالي المثلث على نسبة من الأرض؛ تطبيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية، معلنين عدم انتمائهم لأي حزب أو تيار سياسي.


 

اقرأ أيضا: 

بالصور.. سكان مثلث ماسبيرو: وعود التطوير كتير ومفيش تنفيذ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان