رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

زعزوع: مصر تواجه مشاكل إعادة إحياء السياحة الثقافية

زعزوع: مصر تواجه مشاكل إعادة إحياء السياحة الثقافية

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

زعزوع: مصر تواجه مشاكل إعادة إحياء السياحة الثقافية

حسام إبراهيم 24 أغسطس 2014 20:42

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، أن الدولة تبذل جهداَ كبيراً لعودة السياحة إلى مسارها الصحيح كما كانت قبل 25 يناير ، مشيراً إلى أن جهود الدولة ظهرت في الوقت الحالي على مستوى السياحة الشاطئية، والتي عادت بقوة من خلال محافظتي شرم الشيخ و الغردقة.

وأضاف زعزوع، خلال كلمته في تكريم الرحالة البريطاني ليفسون وود، اليوم الأحد، بمنطقة الصوت و الضوء بهضبة الأهرامات، أن التحدي الأصعب الذي تواجهه وزارة السياحة فى الوقت الحالي هو إعادة إحياء السياحة الثقافية بمصر كما كانت عليها، مضيفاً أن محافظات القاهرة و الجيزة وأسوان عانت من ركود السياحة الثقافية.


 

وأكد وزير السياحة، أن الوزارة وضعت خططاً تبدأ في التنفيذ من شهر سنتيمر القادم، لتطوير وإعادة السياحة الثقافية مرة أخرى، مشيراً إلى أن مصر تستعد لاستقبال جميع رحالة العالم ،وذلك لتأكيد أن مصر ستظل دائما بلد الأمن و الآمان.


 

وأشار إلى أن حادثة الأتوبيسات بمنطقة شرح الشيخ لن تؤثر على السياحة بشكل كبير، ﻻفتاً أن الأتويسات لم تكن سياحية ولكنها نقل عادية.


 

وأكد أن الأيام القادمة سوف تشهد تعاون كبير مع وزارة النقل لتفادى الحوادث، وأن الحكومة سوف تتخذ إجراءات مشددة ليست على اتوبيسات النقل السياحية فقط بل على القطاع بشكل عام.


 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان