رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد نقل الباعة الجائلين لـ الترجمان.. مواطنون: وتحقَّق حلم الثورة

بعد نقل الباعة الجائلين لـ الترجمان.. مواطنون: وتحقَّق حلم الثورة

أخبار مصر

جانب من التواجد الأمني بشارع طلعت حرب

بعد نقل الباعة الجائلين لـ الترجمان.. مواطنون: وتحقَّق حلم الثورة

كتبت : نورا ناصر 24 أغسطس 2014 20:35

وسط صرخات حزن، وأنين غضب، انتابت الباعة الجائلين، خلال حملة أمنية، خرجت لنقلهم إلى جراج الترجمان، من منطقة وسط البلد، أعرب مواطنون عن سعادتهم، بقرار الحكومة، وطالبوا باستمرار الحملات الأمنية، لمنع افتراش الباعة الجائلين بضائعهم في الطرقات، حفاظًا على ما أسموه "الشكل الحضاري" للمدينة.

أيمن صفوت، أحد المواطنين: "الحملة نجحت بس يا ريت تستمر على طول، الشارع بقى واسع وأضبح في سيولة مرورية، وأنا شايف إن العربيات ماشية كويس ومفيش ازدحام مروري زي الأول".

أحمد الكاشنف موظف، قال: "نقل الباعة الجائلين إلى جراج الترجمان أحسن حاجه اتعملت من ساعة الثورة ما قامت، لأن الباعة بيعطلوا الطريق وبيعطلوا المرور، المفروض يروحوا فى الأماكن اللى الدولة خصصتها لهم وأي شخص يعترض يتم محاكمته".

خميس محمد علي، موظف، رأى: "الحملة جميلة وياريت تستمر لأنها ساعدت في اتساع مساحة الشارع، لأن الباعة كانوا بياخدوا نصف الشارع ومكنشي بنعرف نمشي".

وبدوره، قال أحمد الدينارى، مدير شركة: "اللي حصل ده طبيعى لإعادة الجمال لشوارع القاهرة التى افتقدتها، وأصبح على كل شارع ورصيف بائع متجول بشكل عشوائي، وبالتأكيد أن ده شكل غير حضارى".

عبد الوهاب محمد، يؤكد: "تواجد الباعة كان تعديًا على هيبة الدولة وبالحملة الأمنية التى شنتها القوات اليوم، وأشعرت المواطنين بحالة من الاطمئنان والراحة ونتمنى ان تدوم، ولكن أنا أرى أنها شيء مؤقت، وهما هيرجعوا تاني، وبشكل عام فالتواجد الأمني اليوم يطمئن المواطن المصري".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان