رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"المترو" تتبرأ من رفع قيمة التذكرة

المترو تتبرأ من رفع قيمة التذكرة

أخبار مصر

المهندس علي الفضالي

حملت الوزير المسؤولية

"المترو" تتبرأ من رفع قيمة التذكرة

احمد عطية 24 أغسطس 2014 18:50

قال المهندس على الفضالي، رئيس الهيئة العامة لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق: إن الهيئة غير مسؤولة عن رفع قيمة التذكرة، موضحا أن وزارة النقل صاحبة الاختصاص في إصدار هذا القرار.

وفي تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، قال الفضالي: "الشركة ليست صاحبة قرار في رفع سعر التذاكر، وإنما يتم تقديم مقترح بذلك لوزير النقل، الذي يتشاور بدوره مع جهات أخرى لدراستها، وعرضها على الجهات العليا، والشركة تقدَّمت بالفعل منذ عامين لوزارة النقل، باقتراحات لرفع التذكرة إما مرة واحدة، أو تقسيم المحطات إلى مراحل".

وأضاف الفضالي أن الشركة سوف تتسلم أول قطار مكيف للخط الأول للمترو، بين محطتي المرج وحلوان، في يناير المقبل، تمهيدًا لتشغيله برفقة 20 قطارًا آخر، بقيمة 2.3 مليار جنيه، لإحلال وتجديد قطارات الخط الأول.


 

وأوضح الفضالي أن الهيئة انتهت من تشغيل أربعة قطارات مكيفة، في الخط الثاني للمترو، الرابط بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب، وتجديد 12 قطارًا من إجمالي 17 قطارًا بخط "حلوان – المرج" كمرحلة أولى، مع تركيب مصاعد بمعظم محطات الخط الأول في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


 

وأضاف: "الشركة ليست صاحبة قرار في رفع سعر التذاكر، وإنما يتم تقديم مقترح بذلك لوزير النقل، الذي يتشاور بدوره مع جهات أخرى لدراستها، وعرضها على الجهات العليا، والشركة تقدَّمت بالفعل منذ عامين لوزارة النقل، باقتراحات لرفع التذكرة إما مرة واحدة، أو تقسيم المحطات إلى مراحل".


 

وأشار الفضالي إلى أن الهيئة تعاني من أزمة تهالك منظومة ماكينات التذاكر في المحطات، الأمر الذي أكد أن الهيئة تبذل جهودًا عاجلة لإنهاء الأزمة.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان