رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الداخلية تطرد الباعة الجائلين من وسط البلد

الداخلية تطرد الباعة الجائلين من وسط البلد

أخبار مصر

إزالة الباعة الجائلين من وسط البلد

بالفيديو..

الداخلية تطرد الباعة الجائلين من وسط البلد

أسماء أبوبكر - محمد السيد 24 أغسطس 2014 17:04

"جراج الترجمان" هو ملاذ حكومة محلب للتخلص من كابوس الباعة الجائلين الذي ظل جاثمًا على صدور الحكومات المتوالية منذ ثورة يناير، إلى أن صدر قرار بنقل كافة بائعي وسط البلد إلى جراج الترجمان، وسجلت الحكومة أسماء الباعة في كشوفات لضمان عدم ظلمهم ودخول باعة من مناطق أخرى.

حاولت الداخلية متمثلة في شرطة المرافق، أكثر من مرة تنفيذ قرار نقل الباعة، دون جدوى، حتى قرر المسؤولون اليوم تنفيذ القرار بكل حسم، ليقابل هذه القرار عاصفة غضب من الباعة الذين وصفوا بالمكان بأنه صحراء ولا زبائن فيه، مضيفين أن المنطقة منتشر بها أعمال البلطجة مما يهدد عملهم ورزقهم للخطر.

حسن بيومي أحد الباعة يقول إنه لا يعترض على فكرة النقل شريطة اختيار مكان مناسب لهم، ويراعى فيه وجود الزبائن، مضيفًا أن العتبة وزبائنها يجعلها سوقا حيويا مهما لهم.

وشرح حسن ماحدث معه منذ بداية اليوم: "جاءت قوات الأمن الساعة 5 شالت كل الفرش الموجود في ممرات وسط البلد ومن لا يطيعهم يزال بالقوة، وكل لما نكلم حد يقول روحوا الترجمان".

وأخذ محمود محمد  -أحد الباعة- طرف الحديث: "البياعين في الترجمان بيتخانقوا معانا وبيقولوا إحنا أولا منكم والشرطة واقفة بتتفرج"، مؤكدًا أن المنطقة مليئة بالسلاح والمخدرات ولا أمان بها، فكيف يأمنون على بضاعة تكلفهم كل ما يملكون من أموال؟.

" لو حد وقف في رزقي مستعد أفجر البلد و أثبت الناس في الشارع علشان أكل عيالي".. كلمات أبدى بها سعيد غضبه وهو يلم شتات بضاعته تنفيذًا للقرار الحكومي.

وأمتلأت شوارع وممرات وسط البلد بقوات الأمن والجيش ومدرعات الجيش وبعضا من القوات الخاصة التابعة للشرطة تأمينًا لتنفيذ قرار الإخلاء، وأزالت بلدوزرات الحكومة العديد من خيام وفرش الباعة المتبقي كأطلال لهم بعد تنفيذهم لقرار النقل.


 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان