رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عادل لبيب يلتقي مشايخ جنوب سيناء

عادل لبيب يلتقي مشايخ جنوب سيناء

أخبار مصر

جانب من اللقاء

بعد رفضهم الترسيم الجديد للمحافظة

عادل لبيب يلتقي مشايخ جنوب سيناء

عبد الله محمد 24 أغسطس 2014 16:36

التقى اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، رؤساء القبائل والقيادات الشعبية والتنفيذية في محافظة جنوب سيناء، وذلك بعدما أعلنت القبائل الترسيم الحدودي الجديد.

 

حضر اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

 

وشهد اللقاء مناقشات حادة بين الجانبين، وعرض مشايخ القبائل وممثلو أبناء جنوب سيناء كافة المقترحات، ورحَّبوا بإنشاء محافظة وسط سيناء إلا أنهم طالبوا ببقاء تبعية مدينة رأس سدر لمحافظة جنوب سيناء.

 

وردًا على الآراء الرافضة للترسيم الحدودي، قال لبيب إن الحكومة حريصة على أن تتم مراعاة متطلبات الأمن القومي المصري عند تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية، وأعرب عن تفهمه للمخاوف التي عرضها رؤساء القبائل والقيادات الشعبية والسياسية.

 

من جانبة قال الشيخ إبراهيم سالم جبالي، رئيس ائتلاف قبائل جنوب سيناء، إنَّ مشايخ القبائل أبدوا ترحيبهم الكامل بإنشاء المحافظة الجديدة وأكد ضرورة أن تتم زراعة سيناء بالبشر.
 

وأكد لبيب على اهتمام الحكومة بإحداث طفرة حقيقية فى التنمية، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية شددت على ضرورة أن يشعر المواطن السيناوي باهتمام الدولة، وأن تشهد سيناء تنفيذ عدد من المشروعات التنموية التى تنعكس على حياة المواطنين هناك.

 

وفي ختام اللقاء أوضح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الاتجاه الآن في تنمية جنوب سيناء هو تشجيع الاستثمارات في كافة المجالات الصناعية بعد أن تركزت الاستثمارات من قبل في المشروعات السياحية وعلى مدى السنوات الأربع الماضية وتأثرت المحافظة بقوة من انخفاض الحركة السياحية.
 

اقرأ أيضًا:

 

بالصور.. لبيب يجتمع برافضي الترسيم الجديد لمحافظة البحر الأحمر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان