رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال مساهمة البحيرة: "ياتقبضونا ياتصفونا"

قالوا إن الشركة حصلت على 20 مليون جنيه مساعدة من حكومة "قنديل"

عمال مساهمة البحيرة: "ياتقبضونا ياتصفونا"

رانيا حلمي 24 أغسطس 2014 11:43

نظم العشرات من عمال شركة مساهمة البحيرة بالإسكندرية، اليوم، وقفة احتجاجية تحت شعار: "شغلونا وقبضونا يا تصفونا"، أمام مقر الشركة بمحطة الرمل, احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم للشهر السابع على التوالي، وعدم تنفيذ قرار رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري بعودة الشركة لوزارة الزراعة، وللمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة المهندس"سعيد طه"، ورئيس مجلس إدارة شركة مساهمة البحيرة المهندس"زيدان محمد زيدان".

واتهم العمال إدارة الشركة بالتسبب في تدهور الشركة وزيادة الديون، لا سيما بعد تسلمها مبلغ 20 مليون جنيه من حكومة هشام قنديل لتطوير الشركة ودفع الرواتب، إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث.
ردد المشاركون في هتافات تطالب رئيس الجهورية ومحافظ الإسكندرية بالتدخل لحل الأزمة، من بينها: "يا رئيس الجمهورية.. 7 شهور من غير مهية"، "يا محافظ إسكندرية.. قولنا فين المهية؟".. "علشان يكبر راس المال.. نازلين دبح في العمال"، "زي ما هي زي ما هي.. شالوا حرامية وجابوا حرامية".

 من جانبه طالب السيد فتيحة، أمين اللجنة المستقلة للعاملين بالشركة، الفريق عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لحل مشكلة أزمة 4200 عامل من عمال الشركة ودفع رواتبهم المتوقفة منذ  7أشهر.

كما حذر من غضب العمال، بسبب ما تقوم به الإدارة من كذب وتوقف للمشروعات، حيث إن محافظ الإسكندرية قد عرض عليها إسناد مهام للشركة لكن الإدارة رفضت متعللة بعجز في المعدات وهو ما يعد ادعاء وكذبا من قبل الإدارة. على حد قوله.

وفي نهاية الوقفة، أعلن عدد من العمال الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر الشركة حتى تنفيذ مطالبهم.


 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان