رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الأوقاف: علماؤنا تعرضوا للإقصاء خلال حكم مرسي

وزير الأوقاف: علماؤنا تعرضوا للإقصاء خلال حكم مرسي

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

خلال مؤتمر بالإسكندرية

وزير الأوقاف: علماؤنا تعرضوا للإقصاء خلال حكم مرسي

رانيا حلمي 23 أغسطس 2014 15:35

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تعرضت للإقصاء، كما تعرض علماؤها لعمليات ممنهجة من التهميش الشديد إبان فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي، مشددا على ضرورة عدم السماح لأي قيادي ينتمي لحزب سياسي باعتلاء المنبر.


وأشار جمعة، أثناء مؤتمر تحت عنوان "الأوقاف ودورها في البناء والتنمية المصرية" بالإسكندرية اليوم، إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بأمور الوقف، مؤكدا وجود مشاورات مع رئيس الوزارء لتعديل قانون الوقف، الذي سيقدم الاثنين القادم بالتعديلات المقترحة للقانون، خاصة الوقف الأهلي.

 

وأعلن جمعة عن تدشين قناة خاصة بوزارة الأوقاف، ستقوم على محورين، الأول ديني والآخر اقتصادي، وأنه ستخرج الدعوة بوسائل غير تقليدية، وبتقديم نماذج عملية تجسد الإسلام، كما سيتم إنشاء قنوات خاصة بالأزهر، لمواجهة الفكر الإلحادي والمتطرف.

 

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف على أتم الاستعداد للتعاون مع اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، لإنشاء باكيات للباعة الجائلين، حيث بنت الوزارة أكبر سوق على مستوى الصعيد في محافظة المنيا، بمساحة 450 ألف متر، يضم نقطة شرطة ومطافي، كما أنشأت سوقا آخر في المطرية على مساحة بين 3 و5 آلاف. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان