رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الوزير: 4500 معدة تعمل بحفر قناة السويس الجديدة

القوات المسلحة تعاقدت على استيراد 120 معدة بتكلفة 500 مليون جنيه

الوزير: 4500 معدة تعمل بحفر قناة السويس الجديدة

نهال عبد الرءوف 23 أغسطس 2014 13:32

قال اللواء كامل الوزير، رئيس اللجنة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس الجديدة بالقوات المسلحة: إن عدد المعدات التي تعمل حاليا في موقع الحفر قد وصل إلى 4500 معدة ومركبة تشمل لودار ودنابر وحفارات وسيارات قلاب.

وأوضح في بيان صحفي، أن القوات المسلحة هناك شحنة من اللوادر والدنابر تم استيرادها من ألمانيا لصالح مشروع القناة الجديدة ووصلت إلى ميناء الإسكندرية وعددها 75 معدة منها 25 لودر و50 دنبر وهى معدات حديثة وأول مرة تستخدم بمصر وتم نقلها جميعًا إلى موقع الحفر ما عدا 40 دنبر جارٍ تفريغهم بميناء الإسكندرية.

وأضاف الوزير، أن القوات المسلحة قد استوردت معدات على مدى الـ6 شهور الماضية لصالح مشروع قناة السويس ومشروعات الطريق الجديدة ب1.9 مليار جنيه، من بينها 120 معدة تم التعاقد عليها لصالح المشروع تبلغ قيمتها500 مليون جنيه.

وأعلن أن عدد الشركات التي تعمل بموقع الحفر قد وصل 50 شركة بالإضافة إلى 2 كتيبة طرق تابعة للقوات المسلحة، كما وصل ناتج الحفر اليوم السبت إلى 15.5 مليون متر مكعب، كما وصل العمق الذي تم حفره في بعض المناطق والقطاعات ما بين 15 إلى 20 متر، ووصلت السواتر إلى 30 متر، لافتا إلى أن تكلفة المشروع بالكامل يتم توفيره من عائد مشروعات جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

وأكد الوزير على أن جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة يقوم بتوفير مليون لتر من السولار يوميا لتشغيل معدات وآلات الحفر، لافتا إلى أن هذه الكميات لا تؤثر على كميات الوقود المطروحة بالسوق المحلي.

وأشار إلى أنه قد بدأ بالأمس أعمال الحفر في قناتي الاتصال الأولى بقطاع الشمال الأوسط بالكيلو 74، والثانية بالكيلو 84، لربط القناة الجديدة التي يتم حفرها بقناة السويس الموجودة بالفعل ولمناورة وحدات النجدة، وتابع بأنه حتى الآن لم يتم البدء بالقنوات الفرعية التي ستقام للتجمعات السكنية والمناطق السياحية، وذلك حتى يتم الانتهاء من مشروع القناة الجديدة.

وأوضح بأنه من المفترض أن توفر الشركات العاملة بموقع الحفرات كرفانات إيواء ودورات مياه للعاملين معها بالمشروع، موضحًا أن الكرفان الواحد يتسع إلى 22 فردا، وأوضح بأنه خصص لكل كتيبة تابعة للقوات المسلحة كارفان إيواء وآخر دورة مياه وآخر مكاتب إدارية.

وقال الوزير إن شركة مقاولات كبرى قامت بالتبرع لإقامة مسجد بموقع المشروع يسع 400 مصلٍّ وجارٍ إقامة مبنى إداري للمشروع بدأت أعمال التنفيذ فيه.


 

اقرأ أيضًا:

الإسماعيلية">الهدوء يعود لمعسكر قوات الأمن بالإسماعيلية

الإسماعيلية-القاهرة-الصحراوى">مجندون يقطعون طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى

الإسماعيلية">إصابة مجند ونقيب في احتجاجات الأمن المركزي بالإسماعيلية

حفر-14-5-مليون-متر-مكعب-بمشروع-القناة">المتحدث العسكري: حفر-14-5-مليون-متر-مكعب-بمشروع-القناة">حفر حفر-14-5-مليون-متر-مكعب-بمشروع-القناة">14.5 حفر-14-5-مليون-متر-مكعب-بمشروع-القناة">مليون متر مكعب بمشروع القناة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان