رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

في طما بسوهاج.. المياه فيها سم قاتل وديدان

في طما بسوهاج.. المياه فيها سم قاتل وديدان

أخبار مصر

محطة مياة

بحسب بلاغات الأهالي

في طما بسوهاج.. المياه فيها سم قاتل وديدان

رضوان الشريف 23 أغسطس 2014 10:50

تقدم عدد من أهالي قرية العتامنة بمركز طما بسوهاج ببلاغ للنيابة العامة ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحي لوجود ديدان في مياه الشرب التي تغذي قري العتامنة ومشطا والمدمر بتوابعها.

وقال صلاح حسان المحامي إنه تحرر محضر رقم 328 إداري طما ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج لوجود ديدان في مياه الشرب التي تغذي قري العتامنة ومشطا والمدمر بتوابعها.

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أعلنت تعطل المحطة منذ عدة أيام، كما تم الكشف عن إلقاء مواد سامة في المياه من قبل بعض العاملين لقتل ديدان متواجدة في المياه مما أدى إلى تسمم المياه وجعلها غير صالحة للاستخدام.

وكان العديد من القرى بمحافظة سوهاج قد شهد انقطاعاً لمياه الشرب، جرّاء انقطاع التيار الكهربائي لفتراتٍ متزايدة بشكل يومي، ما جعل الأهالي يخرجون للبحث عن مياه للشرب في القرى المجاورة لهم.

واشتكى المواطنون من توقف محطات رفع وضخ المياه عن العمل خلال الأيام الماضية في 40 قرية من قرى محافظة سوهاج، بسبب انقطاع الكهرباء، وعدم قدرة مولدات الديزل الإضافية على العمل، ما أدى إلى قطع المياه عن هذه القرى، ما أثار حالة من الغضب والسخط لدى المواطنين.

وقال مصدر من داخل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج: إن القري التي انقطعت فيها مياه الشرب تضم 5 قرى بمركز جرجا، و3 قرى بمركز البلينا، و8 قرى بمركز أخميم، 3 قرى بمركز العسيرات، و4 قري بمركز المنشأة، و3 قرى بمركز المراغة، و4 قرى بمركز طهطا، و5 قرى بمركز طما، قريتين بمركز دار السلام، و3 قرى بمركز جهينة". وأن السبب خارج عن إرادتنا ويرجع في المقام الاول الى انقطاع التيار الكهربائي عن محطات المياه ومواتير الرفع التي تعمل بالكهرباء.

 

اقرأ أيضا:

سوهاجية عن ترسيم حدود المحافظات: مصالح سياسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان