رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مطالب بـ"الشورى" بعدم تقليص عدد الدبلوماسيين بالخارج

مطالب بـ"الشورى" بعدم تقليص عدد الدبلوماسيين بالخارج

أ ش أ 06 يونيو 2013 17:48

اجتماع للشورى-ارشيفقال السفير ياسر رضا، ممثل وزارة الخارجية: "إن تقليص عدد  السفارات في الخارج ليس حلاً؛ خاصة في الدول التي لا يوجد فيها مصالح للمصريين"، موضحًا  أن الحل ليس إغلاق سفارات أو تقليص موظفين . "

كما أوضح تأثر نفاقات الوزارة بفارق العملة التي يتسبب فيها ارتفاع سعر الدولار خاصة وأن مصروفات وزارة الخارجية تتم معظمها في الخارج .

وأشار السفير ياسر رضا ممثل الخارجية - في كلمته أمام اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشوري، اليوم الخميس، إلى أن مناقشة موزانة ديوان وزارة الخارجية تم في العام الماضي بفتح العديد من القنصليات في عدد من الدول التي يزيد عدد المصريين بها وتوجد حاجة ملحة لفتحها مثل بناء قنصلية جديدة في ليبيا وقنصلية أخرى في نيويوك عن طريق استئجار منزل جديد ومنزل أخر في فرانكفورت بألمانيا وشراء مكتب آخر في سراييفو لمراعاة البعد الإسلامي في بعض الدول الإسلامية، كما أشار إلى أهمية شراء مبنى جديد في ساوبولو، وتخصيص جزء من الموازنة لصيانة المباني والقنصليات المختلفة وإنشاء مراكز ثقافية مثل ريو دي جانيرو، وفتح قنصلية في جنوب الصين، بالإضافة إلى قنصلية شنجهاي.

من جانبه، عقب الدكتور عصام العريان، زعيم الأغلبية بمجلس الشورى على كلام السفير ياسر رضا، موضحًا أنه "لن يستمر عجز الموازنة بهذه الصورة، هناك توجه لمجلس الشوري لتخفيض هذا العجز بما يزيد على عشرين مليار جنيه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان