رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

33 قتيلًا و41 مصابًا و4 أكياس أشلاء حصيلة حادث شرم الشيخ

33 قتيلًا و41 مصابًا و4 أكياس أشلاء حصيلة حادث شرم الشيخ

أخبار مصر

حادث شرم الشيخ

33 قتيلًا و41 مصابًا و4 أكياس أشلاء حصيلة حادث شرم الشيخ

بسمة الجزار 22 أغسطس 2014 19:48

صرح الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، بأن إجمالي عدد الوفيات في حادث شرم الشيخ، الذي وقع فجر اليوم بلغ 33 حالة، منهم 31 مواطنًا مصريًا وسعوديان. 

 

وأشار إلى أن عدد الإصابات 41 مصابًا، منهم 37 مصابًا مصريًا وسعوديان وأوكرانية ويمني، علاوة على 4 أكياس أشلاء لضحايا الحادث.

 

ودعا عدوي في بيان له مساء الجمعة، غرفة الأزمات والكوارث بوزارة الصحة للانعقاد، فور وقوع الحادث، وذلك لمتابعة مستجدات الأحداث والتطورات وإعداد تقارير المتابعة حول تطورات الموقف بالنسبة للمصابين والوفيات.

 

وأرسل الوزير وفدًا من كبار مسئولي وزارة الصحة، يتكون من رئيس قطاع الرعاية العاجلة والخدمات الإسعافية ورئيس هيئة الإسعاف المصرية ومدير عام إسعاف إقليم القناة إلى موقع الحادث، لتذليل العقبات أمام عمل الأطقم الطبية ومتابعة حالة المصابين بأنفسهم.

 

فيما أكد وزير الصحة، أنه تم نقل 35 مصابًا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، حيث تم تحويل حالتين منهم إلى معهد ناصر بواسطة الإسعاف، وتم خروج 14 حالة لتحسن حالتهم، وهناك 19 حالة تحت العلاج والملاحظة، كذلك تم نقل 6 حالات لمستشفى الطور، خرج منها 3 حالات حسب طلبهم وباقي 3 حالات تحت العلاج والملاحظة.

 

كما وجه برفع درجة الاستعدادات بمستشفيات القاهرة الكبرى وهيئة الإسعاف المصرية وبنوك الدم والتأكد من توفر كل الأدوية والمستلزمات الطبية، وتشكيل فرق انتشار طبي السريع من كل التخصصات الطبية، تحسبًا لاستقبال أي أعداد من المصابين.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان