رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

افتتاح كوبري مزلقان فوكة بمرسى مطروح

افتتاح كوبري مزلقان فوكة بمرسى مطروح

أخبار مصر

كوبرى مزلقان فوكة

شهد حادثًا راح ضحيته 40 شخصًا عام 2008..

افتتاح كوبري مزلقان فوكة بمرسى مطروح

احمد عطية 22 أغسطس 2014 17:16

أعلن الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكباري، الانتهاء من إنشاء كوبري فوكة العلوى، أعلى مزلقان فوكة بطريق الإسكندرية – مطروح، بهدف إلغاء تقاطع طريق (الاسكندرية – مرسى مطروح) الدولي الساحلي مع خط السكة الحديد بين الإسكندرية ومرسى مطروح، وليتماشى مع التوسيع المستقبلى للطريق، بإضافة حارة مرورية ثالثة، وذلك درءًا للحوادث وتحقيق السيولة المرورية.

 

وأوضح الجيوشى أن تصميم الكوبري سيستوعب 6 حارات بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه بطول 2 كيلو متر تقريباً، وبعرض 26 مترًا، كما تكلف الكوبرى 89 مليون جنيه.

 

وقدم الجيوشى التهنئة، لأهالى محافظة مطروح - حراس البوابة الغربية لمصر، بتشغيل كوبري فوكة، وأكد أنهم يستحقون أكثر من ذلك، مشيرًا إلى أن الهيئة تسابق الزمن للانتهاء من المشروع القومي للطرق لخلق فرص عمل، وإضافة المجالات التنموية المختلفة المستهدفة من هذا المشروع العملاق.

 

جدير بالذكر أن الهيئة تعمل بشكل دوري على دراسة الطرق الأكثر تسبباً للحوادث أو ما يطلق عليها بالنقط السوداء، وتحسين أدائها لتصبح طرقاً أكثر أماناً مثل ما تم أعلى مزلقان فوكة بمحافظة مرسى مطروح وغيرها من الطرق.

 

وشهد مزلقان فوكة حادثاً مروعاً فى يوليو 2008 راح ضحيته 40 قتيلاً و38 مصاباً، فى واقعة مؤسفة أثناء غلق المزلقان لمرور القطار المتجه من مرسى مطروح إلى الضبعة ووقوف خمس سيارات، منها أتوبيس رحلات وسيارة ميكروباص وسيارتا أجرة وسيارة ملاكي.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان