رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سوهاجية عن ترسيم حدود المحافظات: مصالح سياسية

سوهاجية عن ترسيم حدود المحافظات: مصالح سياسية

أخبار مصر

الخريطة الجديدة للمحافظات

سوهاجية عن ترسيم حدود المحافظات: مصالح سياسية

رضوان الشريف 22 أغسطس 2014 16:33

حالة من السخط العام تسود الشارع السوهاجى جراء القرار المفاجىء بترسيم حدود جديدة للمحافظات حيث ندد الكثيرون بهذا القرار الذى قد يهدد مصالح الالاف من المواطنين وخصوصا المدن الحدودية حال ضمها للمحافظات الاخرى.

يقول محمد على مهندس إن القرار فى حد ذاته سلاح ذو حدين فعلى سبيل المثال ماهى الفائدة من اضافة مساحات جديدة فى غياب التنمية؟؟ فالمحافظة ليست مشكلتها فى المساحات المضافة بقدر مشكلتها فى غياب التخطيط الواقعى للتنمية وهذا تشترك فيه جميع محافظات الجمهورية فنحن فى مصر لا نهتم بالبعد الانسانى اثناء التخطيط.

ويذكر عبد الرازق سيد موظف أن المشكلة هى غياب التنمية فنحن فى سوهاج نمتلك 5 مناطق صناعية بها مئات بل الاف المصانع وغالبيتها معطل ومهدد بالاغلاق وبالرغم من ذلك فالمحافظة من اكثر محافظات الجمهورية بطالة وفقرا والاولى طردا للسكان.

ويضيف على فاضل فلاح: "قبل الاهتمام بالحدود وزيادة المساحات لازم نهتم بالفساد والقضاء على الواسطة والمحسوبية.. يافرحتى بالمساحات الجديدة هتتصلح وتتوزع على ناس معينة"بالواسطة" لازم نغير اسلوب حياتنا واداراة الدولة ولاز المواطن يشعر بان الدولة ملكه مش خدام فيها علشان يقدر ينتج بجد".

وفى السياق نفسه قال اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، في تصريحات صحفية إن المحافظة سيكون لها منفذا على البحر الأحمر ومنفذا على محافظة الوادى الجديد، وذلك من خلال إنشاء طريقين جديدين.

وأضاف أن التقسيم الجديد للمحافظات سيسمح للمحافظة بامتداد فى اتجاه الوادى الجديد بنحو 100 كيلو متر تقريبا، لافتا إلى أن المحافظة كانت تحلم بـ30 كيلو فقط منذ عشرات السنين ولكن التقسيم الجديد سيعمل على النهوض بها فى عدد سنوات قليلة.

وأشار إلى أن المساحة الإجمالية للمحافظة ستصبح 28 ألفا و874 كم2 بدلا من 8 آلاف و957 كم2، وستمدد من شمال الغردقة وحتى رأس جمشة شمالا، وهو ما يسمح للمحافظة بالحصول على نسب كبيرة من المحاجر والامتداد على البحر الأحمر  وزيادة مواردها.

كما قال المهندس علاء ياسين سكرتير عام سوهاج" target="_blank">محافظة سوهاج إن المساحة المضافة للإقليم قوية ومؤثرة وستعمل على حل العديد من المشاكل بالمحافظة بما يساعد على إنشاء مدن سكنية جديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان