رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سكان شارع 9 بالمعادي: سعداء بتحويله لممشى

سكان شارع 9 بالمعادي: سعداء بتحويله لممشى

أخبار مصر

السياح اثناء تجولهم بشارع 9 بمعادى

سكان شارع 9 بالمعادي: سعداء بتحويله لممشى

منار عاطف 22 أغسطس 2014 16:07

أعرب سكان شارع 9 بحي المعادي، عن سعادتهم البالغة لتحويل الشارع يومين في الأسبوع، هما الخميس والجمعة، إلى ممشى، يبدأ من محطة مترو المعادي إلى نهاية الشارع. 

 

وافتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، الشارع الجمعة الماضي، ليكون الممشى يومين في الأسبوع بشكل تجريبي.

 

مروان مصطفى أحد أعضاء الحملة، قال إن هذه الفكرة جاءت لهم منذ شهرين، وبدأوا في تنفيذها منذ أسبوعين، وكان الهدف الرئيسي، تحويل الشارع للممشى، ويكون هناك طفطف ينقل كبار السن، مضيفاً: "الفكرة جديدة ونقوم الآن بالتعرف على آراء الناس من السكان وأصحاب المحلات فيها".

 

رامي محسن وهو أحد سكان الشارع عبر عن إعجابه بالحملة، مشيراً إلى أنه شعر باختلاف كبير، ولذلك قام بالسير بالدراجة في الشارع دون خوف من زحام السيارات، بالإضافة لممارسة الجري، داعياً المواطنين إلى زيارة الشارع.

 

وقال أحمد جمال أحد أعضاء الحملة: "نحلم بتحويل الشارع إلى شارع سياحي، عن طريق التشجير، وتلوين الرصيف، وعمل أنشطة ثقافية وفنية"، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين أعربوا عن ترحيبهم الكبير بهذه الفكرة.

 

وطالب سامي محفوظ (أحد سكان الشارع)، بتنظيم المرور في الشوارع الأخرى، لأن إغلاق شارع 9 تسبب في أزمة مرورية، معرباً في ذات الوقت عن إعجابه بالوضع الجديد، على خلفية عدم وجود ازدحام.

 

أصحاب المحلات كان لهم رأي آخر، سيد محمود (صاحب محل تجاري)، عبر عن رفضه لإغلاق الشارع الأسبوع بشكل كامل، لأنه سيتسبب في تعطيل أعمالهم، معتبراً أن إغلاقه ليومين فقط "كويس لحد ما". 

 

ورأى أن الفكرة حضارية جداً، لأنها تعتبر متنفسًا لسكان الشارع، والمناطق المجاورة، خاصة في ظل وجود مهرجانات وحفلات تلوين للأطفال، وموسيقى.

 

وذكر أنهم قاموا بتدشين مجلس أمناء للشارع يضم نخبة من السكان، وأصحاب المحلات، لحل المشكلات، خاصة المتعلقة بممتلكي السيارات بالتنسيق مع إدارة المرور.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان