رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شاهين: الخلافة في الأرض لن تتحقق إلا بالعلم

شاهين: الخلافة في الأرض لن تتحقق إلا بالعلم

أخبار مصر

صورة ارشيفية للشيخ مظهر شاهين

شاهين: الخلافة في الأرض لن تتحقق إلا بالعلم

نورا ناصر 22 أغسطس 2014 12:29

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن الدين الإسلامي يعلي من قيمة العلم، فأول كلمة نزلت من القرآن هي "اقرأ " فالخلافة في الأرض لن تتحقق إلا بالعلم، فأول قضية ناقشها الله مع سيندنا محمد هي قضية العلم، فالتوحيد بالله أول من يصل إليه هم أولوا العلم، فالإسلام تناول قضية العلم من عدة زواية.

وتابع شاهين مشروع محو الأمية بدأه الرسول عام 2 من الهجرة، عندما طلب أن يعلم كل أسير 10 من المسلمين فلم يجبرهم علي الدخول في الإسلام فاليوم هناك من يحاول اجبار الناس علي الدخول في الإسلام بحد السيف والقوة ولن ننهض إلا بأسباب العلم فضاع عمر شبابنا بين أحضان التلفاز وليس العلم.

واستكمل شاهين خطبة الجمعة مؤكدا أن مصيبة المسلمين الآن هي الفتوي لغير المتعلمين والمختصين فلو سكت الجاهل لسقط الخلاف فوصلنا إلي حالنا بسبب لأن غير العالمين يفتون ويتمسكون بفتواهم فمنشأ عدد كبير من العلوم مثل الكيمياء والفيزياء وغيرها عربي إسلامي لكن نحن تخلفنا عن ما فعله اأجدادنا واستكفينا بالحديث عن هؤلاء ولم نكمل مسيرتهم.

وأخيرا قال شاهين: إن العلم في الجامعات يحتاج إلي تطوير وكذلك كل مجالات العلم فكل ما تعلمناه في المدارس لا يتماشى مع الواقع فالميزانية المخصصة للبحث العلمي مقارنة بدول أخرى تعد ضئيلة جدا متسائلا :" فكيف نتساوى مع هذه الدول.؟؟"


 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان