رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مواطنون عن محطة عدلي منصور: يستحقها.. وآخرون: كبيرة عليه

مواطنون عن محطة عدلي منصور: يستحقها.. وآخرون: كبيرة عليه

أخبار مصر

المستشار عدلي منصور

مواطنون عن محطة عدلي منصور: يستحقها.. وآخرون: كبيرة عليه

أسماء أبوبكر 22 أغسطس 2014 12:27

"يستحقها لتوليه مقاليد الحكم في فترة حرجة.. وآخرون شخصية جيدة لكنها كبيرة عليه " هكذا تباينت ردود الأفعال على صدور قرار بإطلاق اسم الرئيس السابق عادلي منصور علي إحدى محطات خط المترو الجديد"الخط الثالث" .

يري فاروق موظف حكومي أن الرئيس السابق عادلي منصور يستحق هذا التكريم عن جدارة نظراً لأنه قبل مهمة تولي شؤون الدولة في مرحلة حرجة من عمر البلاد، قائلا: عدلي منصور يستحق أن يكرم على الفترة التي قضاها في الحكم لأنه خاطر بنفسه وتحمل مسؤولية البلاد في فترة صعبه وأستلم البلد في حالة "مهلهلة".

وفى السياق ذاته يعلق هشام حسن (موظف بشركة خاصة ) واصفا فترة حكم منصور بأخطر وأهم فترة في عمر البلد، إن "عدلي منصور استطاع خلا فترة حكمة أن يجعل للبلد دستور بعد اسقاطه دستور الإخوان وبناء على هذا الدستور استطعنا إجراء الانتخابات الرئاسية ووصلنا إلى حالة من الاستقرار الآن لذلك أرى أنه يستحق هذا التكريم بإطلاق محطة مترو باسمه".

بدوره يري عصام (حارس عقار) أحقية حصوله على هذا التكريم قائلا: "كفاية أنه رضي يمسك بعد الإخوان بالرغم من الإخوان كانوا مولعين البلد بعد عزل مرسي ورافضين أي حد ييجي يحكم البلد غيرهم "مشيرا إلي إنه لم تحدث أي أزمات في وقتة وحكم البلاد بمنتهي الحكمة والدبلوماسية.. دا غير أنه في طول فترة حكمه ماسيمعناش عن أي مشاكل مع الدول التانية ولا خلافات من الخارج زي أيام مرسي"

في حين رأي علاء أن قرار مثل هذا من الممكن أن يخلق حالة من الجدل بين المواطنين عما إذا كان يستحق هذا التكريم من عدمه لكن الذي يشفع له هو تولي البلاد في مرحلة حرجة.

وقال علاء " فكرة إطلاق اسم عدلي منصور علي محطة مترو هيكون فيه أراء مختلفة كتير وفي ناس هتقبل الفكرة وناس هتفرضها لأن فترة حكمه لم تتجاوز الشهور بس انا رأيي انه يستحقها لسبب واحد وهو أن قبل رئاسة الجمهورية في وقت حرج جداً وهي الفترة اللي كانت بعد حكم الإخوان مباشرة

مبالغة

ورغم ثناء مصطفي (مواطن) على فترة حكم عدلي منصور واصفاً إياها بـ"الجيدة" إلا أنه رأي أن إطلاق اسمه على إحدى محطة مترو أمر مبالغ فيه ؛ لعدم تقديمه أي إنجازات تستحق هذا التكريم -على حد تعبيره، مثل الزعماء الآخرين .


 

ويقول "عدلي منصور شخصية كويسة والفترة اللي مسك فيها الرئاسة مرت بسلام، لكن فكرة وجود محطة مترو باسمه كبيرة شويه لإن يعني محطة مترو دي حاجة كبيرة مش صغيرة وفي ناس تستحق أن تسمي محطات باسمها أكثر من عدلي منصور".


 

وضرب مصطفي مثلا بمحطة مترو " سعد زغلول قائلا : دا زعيم كبير ويستحق أن يكون ليه محطة مترو باسمه وغيره من الزعماء اللي ليهم تاريخ كبير ومعروف".


 


 

اقرا أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان