رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الصناعة: لا يوجد "توتر" بين مصر وإثيوبيا

وزير الصناعة: لا يوجد "توتر" بين مصر وإثيوبيا

أ ش أ 06 يونيو 2013 16:02

المهندس حاتم صالحأكد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، اليوم الخميس، بباريس أنه لا يوجد توتر" بين مصر وإثيوبيا بعد تحويل الأخيرة لمجرى مياه النيل الأزرق مؤخرا "ولكنه خلاف.

جاء ذلك فى معرض رد الوزير خلال لقاء مع الصحافة المصرية والعربية والدولية فى ختام زيارته بالعاصمة الفرنسية على سؤال حول التوتر بين القاهرة وأديس أبابا بسبب مشروع سد النهضة الإثيوبى.

وشدد صالح على أنه لا يوجد "حالة من التوتر" بين الجانبين "ولكن هناك خلاف"، مضيفا "نحن ماضون فى الطريق من أجل التوصل إلى حل عبر الطرق الدبلوماسية"

وأضاف أنه يرى إستعدادا كبيرا لدى الطرفين المصرى والإثيوبى لحل هذا الخلاف، مذكرا بأن الرئيس الاثيوبى قال إن السد المزعم إقامته لن يؤثر على مصر.

وأكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن مصر وفى إطار ما قاله الرئيس الإثيوبى، الذى نقدره ونحترمه ونرحب به، ترغب فى وضع إطار لحل هذه المشكلة بالطرق الدبلوماسية السلمية وهذا ما نسعى إليه فى الفترة المقبلة "ولكن بالطبع لا ننفى وجود خلاف على التفاصيل الفنية للسد.

وأوضح صالح أن "مصر تريد أن تغير من المواصفات الفنية لهذا السد لإننا نعتقد انه سيلحق ضرر بمصر بالوضع الحالى الذى هو عليه".

وأكد أن المرحلة القادمة ستشهد نشاطا للجهود السياسية والدبلوماسية حتى نستطيع أن نجد الطرق المناسبة لحل هذا الخلاف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان