رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مؤتمر الجمعية المصرية لعلاج الكبد: 160 ألف مصاب في مصر سنويا

مؤتمر الجمعية المصرية لعلاج الكبد: 160 ألف مصاب في مصر سنويا

رانيا حلمي 21 أغسطس 2014 23:18

قال الدكتور حلمي أباظة، رئيس الجمعية المصرية لعلاج الكبد، إن العقار الجديد لعلاج "إلتهاب الكبد الوبائي سي" له أفضل النتائج على عدد من المرضى، موضحًا خلال اللقاء الذي نظمه على هامش المؤتمر السنوي السادس عشر للجمعية المصرية لأمراض الكبد مساء الخميس بالإسكندرية، أن المؤتمر يتزامن مع الطفرة العالمية لعلاج لكبد لوبائى "سى". 

كذلك ناقش المؤتمر أمراض الجهاز الهضمى الشائعة وعلاج التهاب الكبد الوبائى "ب" وسرطان الكبد، بالإضافة إلى أحدث التطورت بجراحة المناظير.

ومن جانبه أشار الدكتور يسرى طاهر، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بالإسكندرية، إلى أن هناك عددا كبيرا من المصريين يصل إلى 20 % مصابون بالمرض، وأن هناك تزايدا فى ظل وجود 160 ألف حالة سنويا، مما أدى إلى تزايد معدل الإصابة بأمراض الكبد.

وأكد ان اللجنة العلمية التى شكلتها وزارة الصحة والتى تضم كبار خبراء الطب على مستوى الجمهوية، اجتمعت على أن العلاج الثلاثى الذى يشمل سوفالدى"سوبوسفير", " النترفيرون", والريبفيرين"هو لعلاج الأمثل لمرض فيرس "سى " من النوع الجنينى.

كذلك قال  الدكتور حسن حمدى، أستاذ الكبد الأمراض المتوطنة بجامعة عين شمس، إن العلاج يحقق استجابة مستديمة بنسبة 69 % متفوق بذلك على كل البدائل المطروحة، وهو أوفر للمرضى وللدولة ويتيح إمكانية علاج أكبر عدد ممكن من المرضى فالحصول على العلاج الجديد يعد بأقل تكلفة فى العالم اذا يباع سعر العلاج لمدة ثلاثة اشهر 900 دولار مقارنة 84 الف فى الولابات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان