رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

زعزوع: التيارات الإسلامية فى مصر لن تعطل حركة السياحة

زعزوع: التيارات الإسلامية فى مصر لن تعطل حركة السياحة

ا ش ا 06 يونيو 2013 15:12

هشام <a class=زعزوع" src="/images/news/c59f1ffac4dba11581f72b637b7a1369.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، على الاحترام الكامل الذي يحظى به السائح داخل مصر، دون المساس بحريته، منوها بأن التيارات الإسلامية لن تعطل حركة السياحة فى الفترة الحالية.

وأشار زعزوع - في اللقاء الذي نظمته الغرفة الكندية الليلة الماضية - إلى سعي الحكومة لحل كافة المشكلات التي تواجه هذا القطاع الحيوي الذي يساعد على النهوض بالاقتصاد المصري في الفترة المقبلة، منوها بأن الوزارة خاطبت الحكومة لزيادة مبلغ تعويض القطاع السياحي عن فارق رفع الدعم عن الوقود، والذي يعد مشكلة واجهت العديد من المعنيين بالقطاع.

وأضاف أن الوزارة سعت من قبل في حل المشكلات الخاصة بشركات الطيران الوطنية، وكان آخرها الاتفاق مع شركة مصر للطيران على دعم خط اليابان من قبل وزارة السياحة بمبلغ20  مليون جنيه، وذلك حرصًا على استمرار تشغيل الخط بعد صدور توصيات من قبل شركة مصر للطيران بوقف هذا الخط لتحقيقه خسائر مادية مما يمثل عبئا إضافيا على الشركة الوطنية.

وأكد زعزوع سعى وزارته إلى تنشيط السياحة الأفريقية في الفترة المقبلة والتي ستفتح سوقا جديدا للسياحية المصرية، خاصة وأن السياحة العلاجية والاستشفائية تحظى بقبول واسع لدى دول أفريقيا والسودان لذا تعمل وزارة السياحة على ترويجها بطريق علمية سليمة.

وأشار إلى اهتمام الوزارة في الفترة الحالية بتنشيط السياحة الإسلامية والقبطية، حيث تم اعتماد 4 ملايين جنيه لإعادة تأهيل وترميم منطقة الفاطمية، حتى لاتفقد قيمتها التاريخية والإسلامية.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع البابا على إعادة ترميم 25 مواقعا الذين مرت عليهما الأسرة المقدسة، وذلك خلال الثلاثة أشهر القادمة، بالاضافة إلى تنظيم احتفالية نوفمبر القادم بمناسبة تشييد الكنيسة المعلقة والتي ستجذب شريحة إضافية للسياحة المصرية.

ونوه إلى أن الوزارة تسعى لتنشيط السياحة الداخلية مما يرفع المعدلات الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم عرض رحلات سياحية بأسعار مناسبة للجميع خلال أسبوعين مما يساعد على دعم السياحة الداخلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان