رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة 6 جنود في تفجير استهدف مدرعة بشمال سيناء

إصابة 6 جنود في تفجير استهدف مدرعة بشمال سيناء

أخبار مصر

صورة ﻵليات عسكرية في سيناء

إصابة 6 جنود في تفجير استهدف مدرعة بشمال سيناء

اﻷناضول 21 أغسطس 2014 19:29

قال مصدر أمني إن 6 مجندين مصريين أصيبوا، اليوم الخميس، جراء استهداف مدرعة بعبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق غربي مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر).

وأوضح المصدر، طالبًا عدم الكشف عن هويته، إن "مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بمنطقة السادوت غرب مدينة رفح على الطريق الدولي الذى يربط بين مدينتي رفح والشيخ زويد شرقي محافظة شمال سيناء".

وأضاف أنه تم تفجير العبوة الناسفة عن بعد أثناء مرور مدرعات تقل جنودا، وأصاب التفجير إحدى المدرعات؛ ما أسفر عن إصابة 6 مجندين بإصابات وصفها المصدر بـ"الخفيفة".

وأشار إلى أنه تم نقل المجندين المصابين إلى مستشفى العريش العسكري لتلقى العلاج اللازم، فيما قال سكان محليون إن قوات أمنية انتشرت في محيط المنطقة عقب الحادث.

ولم يصدر إعلان رسمي من السلطات المصرية بشأن هذا الهجوم حتى الساعة.

يأتي هذا التطور، فيما تواصل قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو  2013.

وبين الحين والآخر يعلن الجيش على عن مقتل عناصر يصفها بالـ "التكفيرية" في شبه جزيرة سيناء، كما يعلن عن ضبط ذخائر وأسلحة، وهدم أنفاق في تلك المنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

مصر/337279-وقفة-للعاملين-بنظافة-أبورديس-احتجاجًا-على-منعهم-من-الإجازات" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">وقفة للعاملين بنظافة أبورديس احتجاجًا على منعهم من الإجازات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان