رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

النقابة المستقلة تحذر الحكومة من رفع دعم المياه

النقابة المستقلة تحذر الحكومة من رفع دعم المياه

أخبار مصر

وزير الإسكان

بعد تأكيد وزير الإسكان..

النقابة المستقلة تحذر الحكومة من رفع دعم المياه

عبدالله محمد 21 أغسطس 2014 19:19

أعلنت النقابة المستقلة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، عن رفضها لتصريحات وزير الإسكان حول رفع الدعم تدريجياً عن المياه.

 

وقال محمد حردان رئيس النقابة المستقلة لـ"مصر العربية": ”هناك الكثير من الطرق لترشيد النفقات، بدلاً من رفع الدعم"، موضحاً أن ذلك يتمثل في "ترشيد الاستهلاك، ومعاقبة المسرفين في المياه عن طرق الرش وغسيل السيارات، وتقليل الفاقد الذي وصل إلى 40% من الإنتاج، بالإضافة إلى العمل على عدم تلويث نهر النيل الذي يتسبب في زيادة التكلفة في التنقية”.


 

وكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، قد صرح بأن الحكومة تدرس في الوقت الحالي رفع الدعم عن المياه تدريجياً.


 

وأضاف حردان: “كنا نأمل النهوض بمستوى الخدمة والحفاظ على مقدرات الدولة ومحاربة الفساد، بدلاً من رفع الدعم”.


 

وناشد حردان، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بضرورة النظر إلى مقدرات الدولة، والحفاظ على المرافق، وتطهير شركات مياه الشرب على مستوى الجمهورية، حيث وصلت الخدمة إلى أقل مستوى في الأيام الأخيرة.


 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أكد أنه سيتم رفع الدعم تدريجياً عن المياه، لأن سعر المتر المكعب يكلّف الدولة 1.5 جنيه، بينما يتم بيعه للجمهور بـ70 قرشًا، مطالباً المواطن المصري بتفهم الأمور الحالية وزيادة دعمه للوطن.


 

وأضاف أن شبكات المياه تغطي 97% من الجمهورية، ورغم ذلك هناك مشكلة فى المياه بسبب سوء الاستهلاك وسوء التوزيع، فهناك أماكن بها وفر فى المياه وأماكن أخرى تشح فيها المياه.


 

وأكد أن شبكات المياه تحتاج إلى صيانة لم تتم بسبب عدم توفر أموال نتيجة الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد وضعف الاقتصاد وانعدام الاستثمارات.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان