رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أعطال آبار الري تهدد بهلاك الزراعات بالوادي الجديد

بالصور.. أعطال آبار الري تهدد بهلاك الزراعات بالوادي الجديد

أخبار مصر

بئر معطل

بالصور.. أعطال آبار الري تهدد بهلاك الزراعات بالوادي الجديد

محمد المصري 21 أغسطس 2014 18:32

حالة من الاستياء يعيشها العديد من الفلاحين بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بسبب الأعطال المتكررة لماكينات الري، ما يتسبب في هلاك مئات الأفدنة الزراعية بربوع المحافظة.

 

يقول حمدي دسوقي، أحد ملاك بئر 4 بناحية تنيدة التابعة لمركز بلاط بالوادي الجديد، إن ماكينة الري معطلة منذ أسبوعين، لدرجة أن معظم الزراعات أوشكت على الهلاك، كما أنه لا يوجد مياه لتشرب الماشية، ونقطع مسافة تزيد عن 4 كيلومترات لنسقي الدواب والماشية، ويتكرر ذلك في اليوم مرتين.


وأضاف مصطفى إبراهيم، أحد ملاك البئر المعطلة، أن أشجار النخيل مهددة بالهلاك لعدم توافر المياه، مشيرا إلى أن موسم جني البلح هذه الأيام والنخيل يحتاج لمياه بصفة مستمرة، حتى لا يتأثر المحصول ويفقد قيمته، وبالتالي تقل قيمته الشرائية عند البيع.


وأشار محمود رفاعي أحد المزارعين، إلى أنهم تقدموا بالعديد من المذكرات للمسؤولين بهندسة الميكانيكا والكهرباء، وحتى الآن لم يستجب أحد، بحجة أن الأوناش معطلة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم المشكلة وهلاك العديد من الزراعات وأشجار الفاكهة، وخاصة أن حرارة الجو في الوادي الجديد مرتفعة جدًا، وأن محصول الذرة الشامية والعلف الأخضر، أصبح كالهشيم من شدة العطش.


من جانبه، أكد المهندس صابر صقر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط بالوادي الجديد، أن البئر المعطلة تعمل بالديزل وسيتم إصلاحها خلال يوم أو يومين، وجار دراسة تركيب مولدات كهرباء على جميع الآبار التي تعمل بالديزل والدائمة الأعطال، وحينها سيتم القضاء نهائياً على أعطال الآبار.

اقرا ايضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان