رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وقفة للعاملين بنظافة أبورديس احتجاجًا على منعهم من الإجازات

وقفة للعاملين بنظافة أبورديس احتجاجًا على منعهم من الإجازات

أخبار مصر

احتجاج عمال نظافة ابورديس

وقفة للعاملين بنظافة أبورديس احتجاجًا على منعهم من الإجازات

أحمد شرماوى 21 أغسطس 2014 15:40

نظم ١٥ عامل نظافة من مدينة أبورديس، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة جنوب سيناء اليوم الخميس، احتجاجًا على سوء المعاملة وعدم منحهم إجازات.

 

وطالب المحتجون بمقابلة سكرتير عام المحافظة لبحث مشكلاتهم مع رئيس المدينة، حيث "تعرضوا للظلم فلا إجازات ولا رواتب وهناك عبء كبير عليهم ويتم توقيع جزاءات عليهم دون وجه حق رغم عملهم طوال أيام الأسبوع".


وقال مختار محمد محمود، إنهم لا يحصلون على إجازات سوى ٢٠ يومًا في السنة فقط ومعظمنا مغتربون ونعمل في مجال النظافة، وبالتالي نتعرض للظلم على الرغم من أن عامل النظافة في أي دولة أخرى له معاملة خاصة، لأن العديد في مصر يرفضون القيام بهذا العمل، ونحن نقبل هذا العمل الشريف، ولا نعامل معاملة حسنة من قبل المسئولين بمدينة أبورديس.

 

وأضاف أن راتبهم ٦٣٠ جنيهًا فقط، ويتم اقتطاع جزء كبير منه نتيجة الجزاءات الموقعة ظلمًا علينا، متسائلاً: "هل يكفي هذا الراتب أسرة مكونة من ٤ أفراد وتقيم في شقة وبالإيجار".


ومن جانبه، قال مؤمن أحمد محمود، إننا نعمل بنظام اليومية ويختم الخصم من رواتبنا الضعيفة، موضحًا أننا لا نحظى بتأمين صحي أو تأمينات اجتماعية ولا مكافآت تعوض نقص الراتب وقبلها العمل بنظام اليومية من أجل الحصول على لقمة العيش الشريفة، والحمد لله راضين بهذا العمل ومطلبنا هو تحسين أوضاعنا المالية والإنسانية، خاصة أننا نعمل السبت دون أجر مع أنه إجازة رسمية.

 

وتضيف آمال كامل عبد السيد، "أننا نعمل في النظافة لنساعد أزواجنا في المعيشة ونتعرض لاضطهاد من قبل بعض المسئولين وكل ما نطلبه معاملة حسنة ومنحنا أجازتنا الطبيعية، حيث نتعرض لمعاملة سيئة من قبل مشرفي النظافة وهناك تمييز واضح بين العمال، وهناك مسئولون بمجلس المدينة يقولون إننا بلطجية ويهددون بفسخ العقد.


من جانبه، التقى اللواء أحمد فوزي عبد العليم سكرتير عام المحافظة العمال، لبحث مطالبهم، وعلى الفور تم عقد لقاء مع الشئون المالية بالمحافظة، لمعرفة العدد الحقيقي للمعينين عمال نظافة بنظام اليومية (السركي)، ونظام إجازاتهم الأسبوعية، وتم عمل مذكرة مكتوبة بمتطلباتهم تمهيدًا لحلها وفقًا للقانون.

 

اقرأ أيضًا:

السياحة تنقذ أهالي جنوب سيناء من انقطاع التيار الكهربائي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان