رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

أسامة ياسين ينتقد ضعف الميزانية المخصصة لوزارة الشباب

قال اعذروا الشباب إذا غضب

أسامة ياسين ينتقد ضعف الميزانية المخصصة لوزارة الشباب

محمد كمال 06 يونيو 2013 13:52

وزير الشباب<a class= أسامة ياسين اليوم أمام مجلس الشورى" src="/images/news/cc9c2b25a05e4d8118af4aab8e73f93a.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />انتقد وزير الشباب أسامة ياسين اليوم أمام مجلس الشورى  "الطريقة الخاطئة" التي توضع بها موازنة الدولة، كما انتقد توزيع بنود الموازنة ونصيب الشباب منها.

 

وقال ياسين خلال اجتماع اللجنة المالية بالمجلس لمناقشة الخطة الاستثمارية لوزارة الشباب إن وضع الموازنة في مصر يقوم على البنود والأنواع وليس على "برامج وأداء"، منتقدًا ضعف الميزانية المخصصة لوزارة الشباب، وقال: "نحن نعبر عن شريحة تمثل 50% من الشعب المصرى".

  وقال ياسين، خلال اجتماع  خصصته اللجنة المالية بمجلس الشورى، لمناقشة الخطة الاستثمارية لوزارة الشباب بالموازنة الجديدة: "كنت أزعم أن بإمكاننا خفض عجز الموازنة وفق رؤية وبرامج كل وزارة، لكن الخطة الاستثمارية محزنة".

وأضاف "  أنه لا بد أن تبدأ الدولة في إعداد الموازنة بطريقة أخرى" ، مشيرًا إلى أن كبار الموظفين يجلسون سويًا لإعداد الموازنة فى معزل عن الوزير،  و قال: " إننا بحاجة إلى أن  تكون هناك رؤية للقيادة ، وهذه الرؤية تنعكس على الخطة الاستثمارية، ويجب الانتقال إلى إعداد خطة استثمارية تقوم على البرامج، وهذا يحتاج وقتا قليلا، ويجب تقسيم الوزارات لـ 3 شرائح،  صغيرة، ومتوسطة، وفقًا لما تحتاجه كل وزارة".

من جهة أخرى، قال الوزير  إن حقوق الشباب مكفولة وفق خطة موضوعية، موضحًا أن "الشباب قد يتجاوز فى التعبير عن رأيه ولا بد أن نقبل هذا التجاوز كى نقلل الخسائر"، مضيفًا:" نعم نرفض العنف ولا بد أن نعذر هؤلاء لأنهم خرجوا من 60 سنة ظلم، ".

وأوضح أن الوزارة تتبع سياسة التمييز الإيجابي  لصالح من حرموا من مراكز الشباب خلال عهد الرئيس السابق حسني  مبارك، وخاصة سيناء ومطروح لانهما يمثلا قضية أمن قومي.

وتابع "ياسين": نحن لا نتمسح بالشباب ، يجب أن تكون هناك مصداقية، أزمة الثقة بين الشباب ومتخذى القرار لا يجب أن تستمر، ونثبت لهم بواقع ملموس أن طموحاتهم تتحقق.. وإذا لم نفعل ذلك ستكون لدينا ازدواجية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان