رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المهندسون والسائقون الأكثر طلبًا للعمل بحفر القناة الجديدة

المهندسون والسائقون الأكثر طلبًا للعمل بحفر القناة الجديدة

نهال عبد الرءوف 21 أغسطس 2014 14:27

أصبح مشروع حفر تفريعة قناة السويس الجديدة، قبلة يقصدها المصريون من مختلف المحافظات هربًا من شبح البطالة، وأملاً في إيجاد فرصة عمل يقتاتون منها وتعينهم على تحمل أعباء المعيشة والغلاء الذي أصبح يحاصر المصريين في كل مناحى حياتهم اليومية.


وفي محاولة لاستيعاب أعداد الراغبين في العمل بالمشروع الجديد، قامت القوات المسلحة ببناء "منفذ" تجده فور العبور إلى شرق القناة بواسطة معدية نمرة 6 تم تخصيصه لتلقي طلبات العمل بالمشروع، والذي بدأ العمل به من الاثنين الماضي، حيث تم تلقي مئات طلبات العمل من أبناء مصر من مختلف محافظاتها.


وقال عبد الله الزغبي، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، إن أكثر المهن المطلوبة للعمل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، مهندسون وسائقو معدات ثقيلة، حيث يكون تقديم طلبات العمل بموقع المشروع فقط، فمن يرغب من الشباب بالعمل في موقع المشروع عليه أن يتقدم بأوراقه بموقع الحفر أو المنفذ المخصص لتلقي الطلبات.


وتابع: "هناك فرص عمل أيضًا للشباب تتمثل في إقامة أكشاك ومنافذ بيع أطعمة ومياه إلى العاملين بالمشروع، إذ يتلقى جهاز تشغيل الشباب بمبنى ديوان عام المحافظة طلبات الشباب الراغبين في إقامة منافذ للبيع بموقع المشروع"، لافتًا إلى أن الأوراق المطلوبة هى صورة البطاقة فقط، والتي يتم إرسالها للأمن قبل الحصول على الموافقة بإقامة المنفذ.


من جانبه، أشار اللواء كامل الوزيرى رئيس اللجنة الهندسية للمشروع بالقوات المسلحة، إلى أن أهم الوظائف التي يتم احتياجها في الفترة الحالية مهندسون مدني ومساحة وسائقو لوادر ومعدات، لافتًا إلى أنه من يوم بدء المشروع لا يوجد عمالة من التي نحتاج إليها تم إرجاعها.


وأكد أن أكثر من 15 ألف عامل من المقرر أن يكتمل تواجدهم في المشروع خلال الفترة المقبلة.


من جانبها، أشارت الدكتورة ناهد العشري وكيل وزارة القوى العاملة خلال تصريحات صحفية، إلى أن موقع الوزارة فتح باب التسجيل للراغبين بالعمل في المشروع، وسيتم بحث طلباتهم وتسكينهم طبقًا لمؤهلاتهم وخبراتهم، وقالت إن العلاقة ستكون مباشرة بين شركات المقاولات العاملة وبين الوزارة.


وتابعت أنه سيتم تسجيل جميع العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة كعمالة غير منتظمة بوحدات القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية، وأكدت أن هذا التسجيل سيمنح العاملين تأمينًا صحيًا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان