رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة التطوير الحضري: مخطط لتطوير العشوائيات قريبًا

وزيرة التطوير الحضري: مخطط لتطوير العشوائيات قريبًا

أخبار مصر

ليلى إسكندر أثناء اجتماعها بمحافظ بورسعيد

وزيرة التطوير الحضري: مخطط لتطوير العشوائيات قريبًا

بورسعيد - زياد المصرى 21 أغسطس 2014 12:40

قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، إن الوزراة بصدد إعداد مخطط عام فنى ومالى للتعامل مع المناطق العشوائية بكل محافظات مصر، معترفة أن أزمة العشوائيات نتيجة تراكمات على مدار السنوات الماضية.


وأضافت، أثناء زيارتها لبورسعيد اليوم، أن الوزارة بدأت تفعيل مشروع تدوير المخلفات وإستخراج الوقود البديل فى إطار منظومة حديثة تشارك فيها كل مؤسسات الدولة الخدمية وجمعيات أهلية متخصصة فى البيئة.
 

وأكدت أنه لا مجال للتقدم فى هذه المبادرات التى تحولت إلى مشروعات إلا بالتدريب والخبرة والتحاور والمناقشات مع المجتمع المدنى وأصحاب المهن المتعلقة بالقمامة.
 

وأشارت إلى تدشينها خلال أيام حملة توعية للمواطنين بالمشاركة فى المشروع من المنبع وفصل القمامة فى الأكياس قبل إخراجها من المنزل.
 

ووجهت الوزيرة المسئولين التنفيذيين بالتعامل السريع مع التجمعات العشوائية وسداد التجار لحق انتفاع مقابل الاستفادة من المساحات الجديدة فى الأسواق المجمعة.
 

وقالت إن الوزارة لديها جهاز متخصص فى التشاور والتفاوض مع كل أطراف عملية تدوير القمامة والمخلفات، بالإضافة إلى التوعية عن طريق الجمعيات الأهلية للسكان الذين يتعاملون بطريقة غير صحية وغير آمنة مع المخلفات لسنوات طويلة وكيفية حثهم وتشجيعهم على قبول المنظومة الجديدة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان