رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تجار المولدات بالعتبة: "الإقبال تاريخى يا فندم"

تجار المولدات بالعتبة: الإقبال تاريخى يا فندم

أخبار مصر

مولد كهربائي- ارشيف

مع تصاعد أزمة الكهرباء

تجار المولدات بالعتبة: "الإقبال تاريخى يا فندم"

نورا ناصر 21 أغسطس 2014 12:15

لا صوت يعلو فوق صوت هدير المولدات فى مصر هذه الأيام، وذلك بعد أن وجد كثير من المواطنين أنفسهم مجبرين على اقتنائها وتحمل صوتها العالى وتكلفتها العالية واحتياجها الدائم للوقود لتنقذهم من ساعات الظلام والحر الطويلة التى يعيشها أقرانهم ممن لا يملكون تلك الآلة "المزعجة المنقذة".

"مصر العربية" رصدت ظاهرة إقبال المواطنين على شراء المولدات، وتحدثت مع بعض أصحاب محلات المستلزمات الكهربائية بشارع الجهمورية بالعتبة.

ولأن "الرزق يحب الزيادة"، ابتكر الباعة بالمحلات أساليب جديدة لترويج بضائعهم، حيث وضعوا لافتات أمام المحال كتب عليها: "وداعا لأزمة انقطاع التيار الكهربائى" و "اشترى المولد وارحم العيال"، وغيرها من العبارات.

"جورج باسيلى"، أحد أصحاب المحال التجارية: "الإقبال على شراء المولدات الكهربائية شديد اليومين دول بسبب انقطاع التيار الكهربائى بشكل مستمر لمرات عديدة فى اليوم الواحد، والإقبال أكثر من قبل أصحاب ورش الملابس، خاصة أن هذا موسم بالنسبة لهم لإنتاج الزى المدرسى، وأيضا شركات السياحة وأصحاب المقاهى وأصحاب العيادات".

وأضاف: "المولد 10 كيلو يقوم بتشغيل شقة بأكملها أو محل، ويترواح سعره بين 1500 و1800 جنيه، أما بالنسبة للمولدات الكبيرة 20 كليو فأكثر، فتتراوح أسعارها بين 3150 و18 ألف جنيه، وهى تستخدم للمصانع والشركات والمقاهى، وكل المولدات الموجودة فى السوق صينية".

ويلتقط المهندس سامح رفيق طرف الحديث قائلا: "المولد الصينى بيبدأ سعره من 1400 جنيه، والهوندا اليابانى فوق 3500".

من جانبه قال رضا سمير: "قبل الثورة كان الاعتماد على شراء المولدات من قبل المستشفيات والمؤسسات والشركات، أما الآن فجميع الطبقات بدأت فى شراء المولدات الكهربائية، والأغلبية لأصحاب الورش والمساجد والمنازل، وأيضا المقاهى".

ملخص المشهد القاتم جاء على لسان تاجر يدعى نبيل صديق عندما قال: "أول مرة من ساعة ما بدأت أبيع الأجهزة دى يجيلى مواطن عشان يشترى مولد لشقته الأوضتين وصالة!".


 

اقرأ أيضا:


 

بالصور.. فين النور؟؟ جرافيتي لمعارضي السلطة بالدقهلية

مواطنون-للحكومة-شوفوا-مين-اللي-هيدفع-الفواتير">بالفيديومواطنون-للحكومة-شوفوا-مين-اللي-هيدفع-الفواتير">..مواطنون للحكومةمواطنون-للحكومة-شوفوا-مين-اللي-هيدفع-الفواتير">: شوفوا مين اللي هيدفع الفواتير

الظلام يغزو الإسكندرية.. والمولد هو الحل

السياحة تنقذ أهالي جنوب سيناء من انقطاع التيار الكهربائي

بالفيديو.."فوبيا الأسانسير".. شبح يطارد المصريين

5 أسباب وراء أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان