رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النقابات المهنية تتفق على كيان موحد وتطالب بتغيير القوانين

النقابات المهنية تتفق على كيان موحد وتطالب بتغيير القوانين

أخبار مصر

لقاء النقابات المهنية

بالصور

النقابات المهنية تتفق على كيان موحد وتطالب بتغيير القوانين

ممدوح المصري 21 أغسطس 2014 09:56

قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن قانون النقابة الصادر عام 1974 تشوبه بعض السلبيات، مشيرا إلى أن هناك دراسات تم إعدادها لتطوير هذا القانون، مطالبا كل نقابة بتقديم رؤية تشريعية لسن قانون يجمع النقابات، كتمهيد لإصدار قانون موحد للنقابات المهنية.

جاء ذلك خلال استقبال النبراوي، مساء أمس، وفدا من نقباء النقابات المهنية، ممثلين في كل من "سامح عاشور نقيب المحامين، سامح الصريطي وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، دكتور زغلول البيلي عضو مجلس نقابة العلميين، معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين، الدكتور حاتم قابيل أمين عام مساعد نقابة التجاريين، الدكتور أحمد محمد عزت أمين صندوق نقابة العلاج الطبيعي، الدكتور مصطفى الخطيب سكرتير عام نقابة الزراعيين السابق"، وذلك في اجتماع تحضيري قبيل إعلان اتحاد النقابات المهنية.

واعتبر النبراوي أن اتحاد النقابات المهنية كان حلما منذ سنوات طويلة ليساعد على توثيق العلاقة لبناء النقابات دون التدخل في علاقة كل نقابة بأعضائها، مؤكدا أهمية وجود النقابات المهنية كطرف فاعل في العمل الوطني، وهذا لا يحتمل المناقشة.

من جانبه، شدد سامح عاشور، نقيب المحامين، على ضرورة إنشاء مظلة دستورية تحمي ما تقدمه النقابات المهنية، لتأتي مرحلة التوجيه، مشيرا إلى أن رئيس الاتحاد الذي سيتم انتخابه سيدير ولا يرأس، لأنه لا تستطيع 99% من النقابات إجبار أية نقابة على اتخاذ قرار معين، ولابد من احترام اختلافاتنا داخل هذا الكيان.

بدوره طالب سامح الصريطي، وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، كل نقابة بتقديم رؤيتها المستقبلية لهذا الاتحاد، منوهاً بأن تلك الفترة التي تمر بها البلاد من أخطر الفترات التي تتطلب التكاتف وضرورة خوض معركة تغيير القوانين، خاصة مع وجود أعداء متربصين بالوطن، على حد قوله.

في نفس السياق أشار معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، إلى ضرورة استغلال وجود رئيس مصري منتخب لإنشاء اتحاد النقابات المهنية، مشددا على أهمية عقد اجتماعات دورية لهذا الاتحاد لحين الاستقرار على دورية الانعقاد ومكانه، وأن يلتزم الجميع بالعمل لرفعة الوطن وخدمة الأعضاء وتجنب نقاط الخلاف ودعم نقاط التقارب.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان