رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس حماية المستهلك بالإسكندرية: ممكن نرفع قضية ضد وزارة الكهرباء

رئيس حماية المستهلك بالإسكندرية: ممكن نرفع قضية ضد وزارة الكهرباء

أخبار مصر

صورة من الندوة اثناء انقطاع الكهرباء

في ندوة لحزب المؤتمر على أضواء الكشافات

رئيس حماية المستهلك بالإسكندرية: ممكن نرفع قضية ضد وزارة الكهرباء

رانيا حلمي 20 أغسطس 2014 21:48

طالب جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية، نائب رئيس المجلس الأعلى لحماية المستهلك ووزارة الكهرباء بالتعويض عن انقطاع التيار لفترات طويلة، مشيرا إلى قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والذي ينص بدفع تعويض عادل عن الخدمة التي لم يحصل عليها المواطن.

جاء ذلك خلال ندوة حماية المستهلك التي نظمها حزب المؤتمر بالإسكندرية، على أضواء الكشافات في ظل انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين.

وأضاف زقزوق أن طلبه جاء نتيجة عدم توفير الخدمة التي تم التعاقد عليها مع الوزارة، ذلك حسب المادة رقم 8 من مواثيق الأمم المتحدة التي تنص للمواطن بالحصول على تعويض عن الخدمة التي لم يحصل عليها، فقال "ممكن نرفع قضية ضد وزارة الكهرباء ونكسبها، فقد أبرمنا عقدا مع الوزارة بأن توفر الوزارة الخدمة وأدفع ثمن الخدمة."

كما تطرق إلى منظومتي الخبز والتموين الجديدتين, واصفا إياها بالمفيدة للمواطن والدولة مرجعا ما بها من مشكلات إلى التسرع في تطبيقها, فقال"تم تطبيق النظام والدولة غير مستعدة لا ماكينات جاهزة ولا سلع لكن سيتم حلها خلال 3 شهور"

وأوضح أن ما حدث مع وكيل وزارة التموين بالإسكندرية هشام كامل نتيجة طلبه بعد أعتراضه على بطئ شركات الكروت الذكية وطالب بشركة أخرى, فوجه رسالة إلى وزير التموين"في حالة عدم استجابتكم لطلبي فأطلب نقلي من المحافظة, فتم نقله مستشارا للوزير بالقاهرة.

وذكر زقزوق أن جمعيات حماية المستهلك قدمت مقترح قانون لرئيس الجمهورية, مطالبين عدم عرضه على البرلمان القادم, حتى لا يتم تغيير أي مواد به.

 وأشار إلى جمعيات حماية المستهلك المشهرة في مصر وعددها 66لكن المفعلين منها أقل من ذلك بكثير موضحا أن قانون 76 لسنة 2006 أعطى الحق للجمعيات أن ترفع دعاوى قضائية على التجار, أو المصانع, ومثال على ذلك جمعية بالشرقية رفعت 25 دعوى عن حالات ضرر وقد حصلت على تعويض من المحكمة الاقتصادية, وبين زقزوق أن كون رئيس الإتحاد العربي لحماية المستهلك أردني يؤكد على أسبقية عدد من الدول العربية علينا في مجال حماية المستهلك.

 وأعلن زقزوق أنه يقوم بعمل استبيان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لحث المواطنين على عدم سداد فاتورة الكهرباء وأنه يبنتظر الرد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان