رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحفيين تحذر: تشريعات الإعلام من إختصاصنا

الصحفيين تحذر: تشريعات الإعلام من إختصاصنا

أخبار مصر

ضياء رشوان

الصحفيين تحذر: تشريعات الإعلام من إختصاصنا

ممدوح المصرى 20 أغسطس 2014 17:22

شدد مجلس نقابة الصحفيين على ضرورة تضافر كل الجهود المخلصة للبدء بشكل عاجل في إعداد حزمة التشريعات المتعلقة بالصحافة والإعلام، والمكملة للدستور الحالى الذى وفر أرضية تشريعية صلبة يمكن التأسيس عليها لإنتاج قوانين تضمن حرية واستقلال الإعلام المصرى بوسائله وروافده كافة، فى إطار المسئولية المهنية والمجتمعية.

وأعرب مجلس النقابة، فى بيان له اليوم، عن استعداده التام للتعاون فى هذا الجهد التشريعى مع الجهات والكيانات المعنية بشئون الصحافة والإعلام، من خلال لجنة موسعة يتم تشكيلها بشكل متوازن من ممثلى هذه التنظيمات، وتضم أصحاب الخبرة والاختصاص المهنى والقانونى.

وطالبت النقابة بضرورة بدء تلك اللجنة عملها في أقرب وقت ممكن، لقطع الطريق على أى كيان أو أفراد غير مختصين أو معنيين بالشأن الإعلامى والتشريعات المنظمة له، مؤكدا تمسك نقابة الصحفيين بحقها الأصيل، الذى عززه الدستور الحالى، في وجوب أخذ رأى النقابة وموافقتها على أى تشريع يتعلق بالمهنة.

وأعلن مجلس النقابة عن استعداده للذهاب لأبعد مدى فى التصدي لأى سلطة تنفيذية أو جهة غير معنية تحاول الافتئات على هذا الحق الدستورى لنقابة الصحفيين.

ورحب مجلس النقابة، خلال الاجتماع، باستضافة جلسات اللجنة الموسعة التى سيتم تشكيلها من الصحفيين والإعلاميين وأصحاب الخبرة وممثلى المجتمع المدنى، وكذلك ورش العمل واللجان النوعية التي ستتفرع عنها، باعتبارها "بيت الإعلاميين" ومنبرا حرا للدفاع عن هموم وقضايا الوطن، بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم.

وقرر مجلس النقابة وضع إمكانات النقابة الإدارية والتنظيمية والمادية كافة تحت تصرف تلك اللجنة، لضمان إنجاز ونجاح عملها بالشكل الذى ترضى عنه الجماعة الصحفية والإعلامية.


 

اقرأ أيضا:

صحفيو الجرائد الحزبية يطالبون السيسي بالتدخل لحل مشاكلهم

اشتباكات بين أمن النقابة والصحفيين بعد رفض صعودهم للدور الثالث

وقفة صامتة بنقابة الصحفيين في ذكرى تامر عبد الرؤوف

شعبة المصورين: الأعضاء تحولوا لـ"مخبر شرطي"

فوز عواد ومنصور وفهمي بعضوية شعبة الاتصالات بالصحفيين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان