رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مزارعو قنا: زيادة سعر طن القصب كأن لم تكن

مزارعو قنا: زيادة سعر طن القصب كأن لم تكن

أخبار مصر

تحميل محصول القصب

مزارعو قنا: زيادة سعر طن القصب كأن لم تكن

قنا - وليد القناوى 20 أغسطس 2014 15:26

وصف عدد من مزارعي قنا الزيادة التي أقرها خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية لسعر توريد طن القصب للمصانع من 360 إلى 400 جنيه، بالوهمية،  معتبرين أن هذه الزيادة وهمية ولن تجدي نفعًا، لاسيما في ظل ارتفاع أسعار الأسمدة، ونقص مياه الرى وارتفاع أجرة العاملين في حصاد ونقل المحصول للمصانع.

 

أحمد حجاج (مزارع)، أكد أن هذه الزيادة وهمية، ولن يشعر بها المزارع على الإطلاق، نظرًا لارتفاع أسعار الأسمدة الزراعية، والذي لن يجعل لهذه الزيادة - على حد وصفه - أي قيمة، مطالبًا بزيادة توريد سعر طن القصب إلى 500 جنيه على الأقل خلال الموسم الجديد.
 

وطالب عمارى خليفة (مزارع) الدكتور خالد حنفي وزير التموين، بإقرار زيادة عادلة للمزارع، حيث إن 400 جنيه للطن لا تكفي، مضيفًا أن غلاء الأسمدة الزراعية  ونقص وزن الحمولة في مصانع السكر، سيجعل هذه الزيادة التي تم إقرارها وكأنها لم تكن.

 

وشكا على جاد (مزارع)، من خصم جزء كبير من حمولة القصب، فيما يسمى بالرواسب، قائلاً: "اللي هييجى باليمين هتاخده الحكومة بالشمال"، مطالبًا بإقرار زيادات ترفع العبء على المزارع الذي يعاني الأمرين خلال الموسم الزراعي".

 

جدير بالذكر أن محافظة قنا تعتبر في المركز الأول على مستوى الجمهورية في زراعة القصب، والذي تنتج المحافظة فيه حوالي 154.4 ألف فدان، وتمثل 62% من إجمالي مساحة زراعته على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان