رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السياحة تدعم 50% من تكلفة حج صغار الموظفين

السياحة تدعم 50% من تكلفة حج صغار الموظفين

صابرين جمال 20 أغسطس 2014 15:06

في إطار مبادرة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بدعم سفر بعض صغار الموظفين لأداء فريضة الحج، قررت وزارة السياحة وبالتنسيق مع غرفة شركات السياحة دعم تلك المبادرة من صندوق الحج والعمرة.

 

وأوضح مصطفى عبد اللطيف وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات، أنه تقرر تحمل الصندوق 50% من تكلفة البرامج الاقتصادية لسفر هؤلاء الموظفين، مضيفًا أن وزير السياحة هشام زعزوع كان قد كلف الوزارة والغرفة بدعم مبادرة رئيس الوزراء، لسفر صغار الموظفين لأداء فريضة الحج.

 

وأشار إلى أن مجلس الوزراء يخصص جزءًا من حصة مصر من تأشيرات الحج للهيئات وبعض مؤسسات الدولة والنقابات وغيرها، وقد تم تخصيص تأشيرات تلك البرامج من هذه الحصة.

 

وأوضح أن مجلس إدارة صندوق الحج والعمرة عقد اجتماعًا بحضور ممثلي لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات، وهما ناصر تركي رئيس اللجنة وباسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية، وتقرر عرض تنظيم تلك البرامج على شركات السياحة المنفذة لبرامج الحج الاقتصادي الذي يعد أرخص حج في مصر، مع تحمل الصندوق 50% من تكلفة الرحلة مساهمة في هذا العمل الإنساني وفي إطار الدور الاجتماعي لقطاع السياحة.
 
وقال عبد اللطيف، إن الوزراة خاطبت مجلس الوزراء لمخاطبة الوزارات المختلفة لتحديد من سيسافرون في تلك البرامج، مشيرًا إلى أنهم سيكونون من صغار الموظفين والعمالة وغيرها من الوظائف البسيطة، مؤكدا أن الوزراة بدأت بالفعل تلقي أسماء حجاج بعض الوزارات، وستتضمن البرامج المخصصة لهم خدمات متميزة.

 

اقرأ أيضاً:

زعزوع: إجراء حركة تغييرات لمديري المكاتب والملحقين السياحيين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان