رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الهدوء يعود لمطار القاهرة عقب فض الإضراب

وزير الطيران: فصل عمال المطار المضربين مهم لسمعة مصر

الهدوء يعود لمطار القاهرة عقب فض الإضراب

محمود محمد 06 يونيو 2013 10:39

مطار<a class= القاهرة- ارشيف" src="/images/news/0cbb7ae302403a22f5aba37b7f206efd.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />عادت حركة العمل بمطار القاهرة الدولي مساء أمس الأربعاء، إلى طبيعتها بعد سلسلة من الإضرابات، عقب فض عمال شركة ميناء القاهرة الدولي إضرابهم من أرض المهبط بالمطار.

 

اجتماع قيادات شركة ميناء القاهرة الجوي بالعمال المضربين أتى ثماره، حيث أقنوعهم بمدى تأثير الإضراب على سمعة مصر وسط العالم والخسائر التي تترتب عليه، وهو ما دفع العمال لإنهاء الإضراب.

من جانبه، أكد وزير الطيران المدني المهندس وائل المعداوي، أن القرار الذي اتخذه أمس بفصل 15 من العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى فصلاً نهائياً وإيقاف 30 آخرين عن العمل وتحويلهم للنيابة العامة، هو قرار قاسٍ "لكن كان لابد منه للحفاظ على سمعه مصر"، مؤكدًا أن  الشدة مطلوبة في بعض الأوقات لمنع تكرار أي محاولة تهدد استقرار المطار خاصة وأن كان السبب غير مبرر.

 وتسائل المعداوي "كيف يتم تنفيذ مشاريع عملاقة مثل الإير بورت سيتى بمطار القاهرة الدولى والمصنف ضمن المطارات العالمية ويتعرض لعدد من الإضرابات والاعتصام من حين إلى آخر؟".

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، أن حركة العمل عادت إلى طبيعتها وتم إبعاد المحتجين من أماكن إضرابهم ومتابعة الحركة والنشاط للمسافرين، مشيرًا إلى أنه بسبب الإضراب الذى نفذه موظفو شركة ميناء القاهرة الجوى تم إلغاء ثلاث رحلات طيران دولية ستتحمل الوزارة تكلفتها.

وقال إن قرار الفصل والتحويل إلى النيابة العام جاء بعد  تحريضهم على تعطيل العمل بمطار القاهرة الدولى وتعريض أمن وسلامة مطار القاهرة والمسافرين والعائدين للخطر غير مبالين بمصالح الوطن والمواطنين وذلك بعد استنفاذ كل الطرق السلمية لإقناعهم بفساد مسلكهم لمدة زادت عن 5 ساعات  .

كما أنهى رجال الجمارك وقفتهم الاحتجاجية بعد لقاء وفد منهم مساء أمس بوزير المالية، وطالبوا خلال اللقاء بسد الثغرات وتشديد العقوبات فى قانون الجمارك وتحسين الرواتب والبدلات والحوافز وتوفير وسيلة نقل للعاملين بالجمارك.

وفي السياق ذاته أنهى الممرضين والمراقبين الصحيين بالحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى وقفتهم الاحتجاجية بعد لقاء وفد من المحتجين بمدير مكتب وزير الصحة وتسليمه مذكرة تفصيلية عن أسباب احتجاجهم، حيث وعدهم بالتحقيق في واقعة وقف فاطمة أحمد حسين مشرفة التمريض بالحجر الصحى عن العمل والتحقيق معها.

من جانبها، أكد فاطمة حسين أنها فوجئت بقرار من وزارة الصحة بوقفها عن العمل لحين التحقيق في واقعة الإمضاءات التى قام بها عدد من الممرضات الممرضين والمراقبين الصحيين بالحجر الصحى اعتراضًا على منح دكاترة الحجر الصحى نسبة من مكافأة الحج على الرغم من أنهم لم يحصلوا على هذه المكافأة من قبل، مشيرة إلى أن مدير مكتب وزير الصحة وعدهم ببحث القضية، مؤكدة أنها مستمرة في عملها لحين الانتهاء من التحقيقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان