رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البلتاجي وحجازي يطعنان على حبسهما بتهمة إهانة القضاء

البلتاجي وحجازي يطعنان على حبسهما بتهمة إهانة القضاء

أخبار مصر

محمد البلتاجي وصفوت حجازي

البلتاجي وحجازي يطعنان على حبسهما بتهمة إهانة القضاء

عمر مصطفى 20 أغسطس 2014 10:30

تقدمت هيئة الدفاع عن القيادي بجماعة الإخوان الدكتور محمد البلتاجي، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، بطعنين أمام محكمة النقض برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، على الحكمين الصادرين ضدهما بالحبس سنة مع الشغل، لإدانتها بتهمة سبّ النيابة العامة وإهانة القضاء.

وأكد مصدر بالمكتب الفني لمحكمة النقض في تصريح لـ"مصر العربية" أن هيئة الدفاع عن المتهمين قدمت طعنين مختلفين إلى المحكمة، وسلمت المكتب الفني مذكرتين بأسباب الطعن على الأحكام الصادرة، الطعن الأول منهما خاص بحكم حبس الدكتور محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان، سنة على خلفية اتهامه بإهانة النيابة العامة خلال محاكمته في قضية "أحداث الاتحادية".


 

وقضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، بمعاقبة محمد البلتاجي بالحبس سنة مع الشغل لاتهامه بسبّ ممثل النيابة العامة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية، أثناء جلسة محاكمة الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى و14 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المتهمين في أحداث قصر الاتحادية.


 

فيما طعن دفاع صفوت حجازي على حكم حبسه سنة مع الشغل، لاتهامه بإهانة هيئة المحكمة أثناء نظر قضية "اقتحام السجون" المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، و130 آخرون من قيادات جماعة الإخوان، والتنظيم الدولي، وعاصر من حزب الله اللبناني، وحركة المقاومة الإسلامية حماس.


 

يشار إلى أن المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة جنايات القاهرة الذي أصدر الحكم ضد صفوت حجازى، قال للرئيس السابق خلال مثوله للمحاكمة داخل القفص "اسكت يا مرسي"، فرد "حجازي" من داخل القفص "يا شعبان" قاصداً إهانة رئيس المحكمة، وكررها مرتين، ما أثار المحكمة التى حركت الدعوى الجنائية ضده، وأثبت رئيس المحكمة ما قاله المتهم ونصه "جرى إيه يا شعبان؟"، فرد عليه حجازى قائلاً: "أنا ما قولتش جرى إيه يا شعبان، أنا قولت (يا شعبان)، ترضى حد يقولك (يا شعبان)؟ لازم تقول يا دكتور مرسى رئيس الجمهورية، ولا تنادى عليه بمرسى". 


 

اقرأ أيضاً

بالمستندات.. ننشر حيثيات براءة عصام سلطان من تهمة إهانة القضاء

رفض تظلم عمرو حمزاوي وعبد الرحمن يوسف على منعهما من السفر

البلتاجي-بالبدلة-الزرقاء-لأول-مرة-في-قضية-التخابر">البلتاجي بالبدلة الزرقاء لأول مرة في قضية التخابر

إهانة القضاء شبح يمنع المتهمين من الدفاع عن أنفسهم

كلمات سجنت أبو إسماعيل عاما

النيابة تدرس الطعن على براءة عاكف من "إهانة القضاء"

دفاع إهانة القضاء : حاكموا الرسول إذا أردتم إدانة عاكف

براءة مهدي عاكف من تهمة إهانة القضاء

الحبس سنة لبديع في إهانة محكمة اقتحام السجون

قاضي النطرون يحرك دعوى قضائية ضد المتهمين لإهانتهم القضاء

الحبس سنة لبديع في إهانة محكمة اقتحام السجون


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان