رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمال "أليكو إيجيبت": "أوراسكوم" بتقطع عيشنا.. والقوى العاملة: مستثمر مستفز

عمال أليكو إيجيبت: أوراسكوم بتقطع عيشنا.. والقوى العاملة: مستثمر مستفز

أخبار مصر

عمال شركة اليكو ايجبت أمام مديرية القوى العاملة

عمال "أليكو إيجيبت": "أوراسكوم" بتقطع عيشنا.. والقوى العاملة: مستثمر مستفز

كريم عبد المعين 20 أغسطس 2014 09:58

"شهيد قطع الرزق والعيش".. لافتة رفعها عمال شركة "اليكو ايجيبت" الذين افترشوا رصيف مديرية القوى العاملة صباح اليوم اعتراضا على قيام مجموعه "أوراسكوم" التى تدير الشركة بوقف العمل دون أسباب، على حد قولهم.

وقال مصطفى المصري، رئيس اللجنة النقابية المستقلة، إنهم فوجئوا بقيام إدارة "أوراسكوم" المملوكة لعائلة ساويرس بإبلاغ إدارة الشركة بمنع تسيير حركة النقل بالمصانع وعدم دخول العمال لمباشرة عملهم، وهو الأمر الذى دفع العمال إلى التوجه إلى قسم عتاقة بالسويس لتحرير محضر رسمى ضد إدارة الشركة.

وأضاف مصطفى المصرى أن الغريب فى الأمر أن إدارة الشركة كانت قد دعت العمال لمفاوضة جماعية بمقر وزارة القوى العاملة بالقاهرة من أجل مناقشة المشاكل المالية الخاصة بالشركة، قبل أن يفاجأ الجميع بقرار إدارة الشركة اليوم بوقف العمل والإنتاج بالشركة دون سابق إنذار، وذلك تمهيدا لفصل العمال، على حد قوله.

وفى تعليقه على الأزمة، قال خالد أبو بكر، وكيل وزارة القوى العاملة بالسويس، إن العمال لديهم الحق الكامل فى العودة للعمل وإن ممارسات المستثمرين "أصبحت مستفزة".

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد إدارة الشركة لضمان حقوق العمل وسيتم عرض الموقف كاملا على وزيرة القوى العاملة د.ناهد العشرى للتدخل.

 

اقرأ أيضاً:

سيارات توليد الكهرباء بمحطات القناة.. للمهمين فقط

السيطرة على محاولة هروب مساجين بقسم الجناين بالسويس

عمال المحاجر بالسويس يكشفون نزيف المال العام بالمشروع

شبكات الصرف الصحى تنذر بثورة جديدة فى السويس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان