رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مدير محمية رأس محمد: لا توجد أي مخالفات للصيد الجائر

مدير محمية رأس محمد: لا توجد أي مخالفات للصيد الجائر

06 يونيو 2013 10:05

<a class=محمية رأس محمد" src="/images/news/f82b25abb83bd9dc8a424614fc83fdf9.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أكد الدكتور محمد سالم، مدير محمية رأس محمد، أنه لا توجد مخالفات للصيد الجائر في المحمية في الوقت الراهن.

 

وأضاف أن التنسيق بين كافة الأطراف المسئولة عن المحمية قضى تمامًا على كافة التجاوزات، منوهًا إلى أن دعوة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء التي وجهها إلى وزراء السياحة والبيئة والزراعة ورئيس هيئة الثروة السمكية ورئيس الاتحاد التعاوني للأسماك لعقد مؤتمرات لبحث قضية الصيد الجائر ومراعاة البعد الاجتماعي للصيادين بمدينة شرم الشيخ سوف تثمر نتائج جيدة بين الصيادين.

 

وأوضح أن تلك المؤتمرات ستبحث قضية الصيادين وعملهم، حيث يعتقدون أن حجم مساحة المحميات والمساحات المائية التي تسيطر عليها وزارة البترول تؤدي إلى تضييق الخناق عليهم مما يؤثر على ارزاقهم.

 

ودعا إلى مراعاة الجانب الإنساني للصيادين المتواجدين في المنطقة عند إصدار توصيات قانونية أو أمنية تتعلق بحماية المحميات الطبيعية، وحث الوزرات المعنية مثل السياحة والبيئة والبترول وبالتعاون مع محافظة جنوب سيناء على إنشاء صندوق دعم الصيادين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان