رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الصحة يتابع تنفيذ قرار محلب بعلاج مرضى الطوارئ

وزير الصحة يتابع تنفيذ قرار محلب بعلاج مرضى الطوارئ

أخبار مصر

الدكتور عادل عدوي - وزير الصحة والسكان

لعلاجهم أول ٤٨ ساعة مجانًا

وزير الصحة يتابع تنفيذ قرار محلب بعلاج مرضى الطوارئ

بسمة الجزار 20 أغسطس 2014 08:41

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، التزام الجهات والمستشفيات التابعة لغرفة مقدمي الخدمات الصحية بتقديم خدمات علاج مرضى الطوارئ باعتبارها جزءا من مسئوليتهم المجتمعية، لافتًا إلى ضرورة التنسيق بين الوزارة والغرفة في تسجيل أي منشأة طبية خاصة.

 

وشدد خلال بيانه صباح الأربعاء على ضرورة إحكام تطبيق القوانين ووضع إطار مؤسسي منظم لنشاط القطاع الخاص ومراعاة أصول وقواعد المهنة، موضحًا أنه التقى أمس الثلاثاء ممثلي غرفة مقدمي الخدمات الصحية، وذلك لتأكيد أهمية القطاع الخاص ودوره في تقديم الخدمة الصحية باعتباره شريكا أساسيا في عملية التنمية. 

وأضاف عدوي إلى أهمية دور غرفة مقدمي الخدمات الصحية وضرورة تمثيلهم بالمجلس الأعلى للصحة وأهمية مشاركتهم في جلسات الحوار المجتمعي التي تعقد لإبداء الرأي في قانون التأمين الصحي الشامل.

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، المتعلق بعلاج مرضى الطوارئ وبيان كيفية وآلية حصول المستشفيات المقدمة للخدمة على مقابل من الوزارة.


 

اقرأ أيضًا:


 

وزير الصحة ينفي وجود نقص بقائمة الأدوية الأساسية

الصحة: تطوير قطاع الصيدلة للكشف المبكر عن نواقص الأدوية

أسماء المراكز المخصصة لعلاج مرضى فيروس سي بعقار سوفالدي

محلب ووزير الصحة يفتتحان مستشفى هرمل بتكلفة ٢٣٠ مليون جنيه


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان