رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حملة إزالة مكبرة بسوهاج.. والأهالي: المحليات بتسهلنا البناء المخالف

حملة إزالة مكبرة بسوهاج.. والأهالي: المحليات بتسهلنا البناء المخالف

أخبار مصر

حملات ازالة

بالصور..

حملة إزالة مكبرة بسوهاج.. والأهالي: المحليات بتسهلنا البناء المخالف

رضوان الشريف 19 أغسطس 2014 16:58

قامت اليوم الثلاثاء، الوحدات المحلية لمراكز سوهاج والمنشاة والمراغة، تحت إشراف المهندس علاء ياسين سكرتير عام المحافظة، بالاشتراك مع مديرية الزراعة بسوهاج والإدارات الزراعية المختلفة وشرطة المسطحات المائية بالمحافظة، وبتأمين من قوات أمن سوهاج ومعدات الوحدات المحلية، بعمل حملات مكبرة أسفرت عن تنفيذ إزالات لعدد 81 حالة تعد على الأراضي الزراعية.


 

وأكد المحافظ المتابعة المستمرة لظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية بسوهاج، لافتًا إلى نجاح الحملات المكثفة بنواحي مراكز ومدن المحافظة حتى الآن في تنفيذ العديد من الإزالات، للقضاء على تلك الظاهرة والحفاظ على الرقعة الزراعية.


 

فيما ذكر عدد كبير من المواطنين، أن المحليات وفسادها هي المتسبب الأول في انتشار ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك النيل.


 

يقول محمود رشدي، مهندس: لماذا يتم ترك المتعدي يقوم ببناء دور وثان وثالث، ثم يخرج له قرار إزالة؟ الأمر الآخر من الذى يساعده في تركيب كهرباء ومياه للعقار المخالف؟ إنه فساد المحليات لا محالة، فإن إردنا أن نحارب الفساد يجب أن نجتث جذوره، لا أن نقطع فروعه وأوراقه.


 

ويضيف عبد الباقى محمد، فلاح: نحن لا ذنب لنا، فالمسئول في المحليات هو من يقوم بمساعدتنا وعمل اللازم من تيسيرات لنقوم بالبناء وتركيب الكهرباء والمياه بالمخالفة، نظير مبالغ مالية يتقاضاها الموظف على سبيل مصاريف إدارية ولزوم الشيء، وعمومًا نحن معذورون، لأننا لا نجد أماكن لبناء منازل، إلا الأراضي الزراعية، حيث إن منازلنا ضاقت علينا، ولم يحدد لنا المسئولون "كردون" البناء.


 

ويذكر فتحي علي، عامل، أن الحكومة هي السبب، فهي لم تقم بتنظيم مسألة البناء، بأن تخصص "كردونات"، وهم يقومون بحل المشكلة بعد وقوعها لا قبل، وفى كل حال يتم إهدار الأموال من خلال هدم المنازل المخالفة، والتي تبلغ عدة أدوار، ويجب منع البناء من الأول.

 

اقرأ أيضًا:

سوهاج" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">اختلاس 230 ألف جنيه من نقابة المعلمين بسوهاج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان