رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مميش: 75% من العمالة بمشروع تنمية قناة السويس مصريون

مميش: 75% من العمالة بمشروع تنمية قناة السويس مصريون

نهال عبد الرءوف 19 أغسطس 2014 16:36

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن قانون مشروع تنمية منطقة قناة السويس المقترح، سيشترط من خلال نصوصه أن يعين المستثمرون ما لا يقل عن 75% من العمالة من المصريين، والذي سيتم العمل من الآن على تأهيلهم وتدريبهم ومنحهم شهادات الخبرة التى تؤهلهم للعمل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بالإسماعيلية، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والمجموعة الوزارية، لإعلان التحالف الفائز بإعداد المخطط العام لمشروع تنمية إقليم قناة السويس، والذي فاز به "دار الهندسة شاعر ومشاركوه"، بالتحالف مع "دار الهندسة مصر"، حيث وصل إجمالى العرض المالى الذى تقدمت به نحو مليار و773 مليون دولار.


 

وتابع أنه قد وقع الإختيار على التحالف الفائز بعد الاستعانة ببيت الخبرة الفرنسى egis، والذى قدم تقييمًا ماليًا وفنيًا للتحالفات التى تقدمت للمشروع، بعد موافقة هيئة الأمن القومى.

وأشار إلى أن قيمة العروض المالية التى تقدم بها التحالف الثانى Royal Haskoning "DHV، بلغت 2 مليار 473 مليون دولار، فيما بلغ قيمة العرض المالى للتحالف الثالث Inros Lackner AG حمزة ومشاركوه، نحو 3 مليارات و254 مليون دولار.


 

وأضاف أن تمويل مشروع تنمية إقليم قناة السويس سيعتمد على كل من التمويلين المصرى والأجنبي معًا، من خلال المستثمرين المصريين والأجانب ومساعدة الدولة الصديقة والبنوك الوطنية والأجنبية، بعكس مشروع حفر تفريعة قناة السويس الجديدة، والذي سيكون مصدر تمويلها مصريًا خالصًا.


 

وأوضح أن المشروع سيصاحبه خلق فرص عمل للشباب وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، تعمل على إعادة التوزيع الديموغرافى للسكان، فضلاً عن استغلال الظهير الجغرافى لـ6 موانئ بالمنطقة، وهي موانئ شرق وغرب بورسعيد والأدبية والعين السخنة والعريش والطور.


 

وكان الفريق مهاب مميش أعلن في تصريحات صحفية سابقة، أنه سيتم التجهيز لمؤتمر يحضره المستثمرون المصريون ومجموعات الشباب ذات الصلة للجلوس مع التحالف الفائز، لمعرفة مطالبهم في المشروع لمراعاتها فى المخطط العام التفصيلى، والذي سيستغرق إعداده 6 شهور.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان