رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

130 كيلومترا جديدا لسوهاج ومنفذ على البحر الأحمر

130 كيلومترا جديدا لسوهاج ومنفذ على البحر الأحمر

أخبار مصر

محافظ سوهاج

130 كيلومترا جديدا لسوهاج ومنفذ على البحر الأحمر

رضوان الشريف 19 أغسطس 2014 13:28

أكد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج ان 130 كيلومتر من مساحة محافظة الوادي الجديد سوف تضاف الى محافظة سوهاج في الترسيم الجديد للمحافظات مشيرًا إلى أن تلك المساحة تعد جيدة جدًا، لأن المحافظة كانت تحلم بـ 30 كيلو فقط منذ سنوات ولكن المساحة الآن 130 كيلو وهي محض الدراسة.

 

وأضاف أن ترسيم المحافظات سيحل العديد من المشاكل ويعد دفعة كبيرة لمصر لأنها ستخرج المحافظات من واد ضيق؛ خاصة محافظة سوهاج حيث ستكون هناك مدن سكنية جديدة، ومشروعات ستحل كثيرًا من مشاكل المحافظة، وهذا شيء يسعد الأهالي وظلوا يحلمون به سنوات طويلة وسوف يتم ذلك خلال عام.

وأوضح محافظ سوهاج، أنه سيتم عمل 3 طرق جديدة لها وهم طريق سوهاج الوادي الجديد وطريق سوهاج رأس جمشة وطريق ثالث يسمى ازدواج سوهاج وسيتم الانتهاء من هذه الطرق خلال عام.

وكشف المحافظ أن سوهاج سيكون لها منفذ على البحر الأحمر ومنفذ على محافظة الوادي الجديد، وذلك من خلال إنشاء طريقين جديدين، وهو ما يسمح للمحافظة بالحصول على نسب كبيرة من المحاجر والامتداد على البحر الأحمر وزيادة موارد المحافظة.

وأوضح أن التقسيم الجديد سيسمح باستصلاح أراضٍ وقرى جديدة على نظام متطور وحديث وحل المشكلة السكنية للمحافظة وهو ما يسمح بإنشاء محافظة جديدة على نظام حديث وتخطيط بمواصفات عالمية، بجانب استصلاح آلاف الأفدنة وتربية الماشية حتى تكون محافظة سوهاج من المحافظات الصناعية والزراعية والمصدرة للمواشي.

وأكد المحافظ، أن الامتداد على البحر سيعمل على إنشاء موانئ جديدة وسهولة الوصول للمحافظة برا وبحرا وجوا بجانب المطار وأن نصيب المحافظة من المشروع القومي للطرق 3 طرق جديدة الأول يبدأ من سوهاج الجديدة حتى الوادي الجديد بطول 168 كيلومترا بتكلفة مليار جنيه، والطريق الثاني يبدأ من طريق سوهاج -البحر الأحمر وحتى طريق رأس جمشة، والثالث عبارة عن ازدواج طريق سوهاج- البحر الأحمر.

وأشار إلى أنه جار إنشاء ورفع كفاءة عدد من الطرق داخل المحافظة ومن المقرر الانتهاء من شبكة الطرق الداخلية والطرق الجديدة التي سيتم إنشاؤها خلال 30 يونيو المقبل.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان