رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقيب المهندسين: العمل السياسي جرف النقابات المهنية

نقيب المهندسين: العمل السياسي جرف النقابات المهنية

أخبار مصر

طارق النبراوي نقيب المهندسين

خلال لقائه بوفد نقابة التطبيقيين

نقيب المهندسين: العمل السياسي جرف النقابات المهنية

ممدوح المصري 19 أغسطس 2014 10:14

طالب المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين أعضاء النقابة بضرورة التركيز على ممارسة العمل النقابي للنهوض بالمهنة والوطن، والبعد عن إقحام العمل السياسي بالعمل المهني، مشيرا إلى أن مثل هذه الممارسات السياسية مكانها الطبيعي خارج النقابات المهنية وليست داخلها.

وأكد النبراوي خلال لقاء جمعه مساء الاثنين بوفد من نقابة مصممي الفنون التطبيقية، لبحث سبل التعاون المشترك بين النقابتين للنهوض بالصناعة المصرية والتنمية القومية، أن عمل النقابات محدد وواضح، وتضبطه مجموعة من القوانين والتي تصب في صالح خدمة الوطن وتنمية موارده والارتقاء مهنيا واجتماعياً بالمواطن.

وأشار النبراوى إلى أن ما حدث خلال الـ30 عاما من تجريف سببه إقحام السياسة بالعمل النقابي، مؤكدا على أن نقابة المهندسين على أتم الاستعداد في تدعيم المشروعات القومية بالدعم الفني والتقني والدراسات الفنية المتطورة خاصة مشروع "محور تنمية قناة السويس الجديد" وما يحتاجه هذا المشروع في الفترة القادمة من جهد علمي وفني من كافة النقابات المتخصصة .

من جانبه، أكد الدكتور هشام ناجى، الأمين العام لنقابة الفنون التطبيقية، على ضرورة توقيع بروتوكول تعاون بين النقابتين ككيان مؤثر وذلك لدفع قاطرة التنمية والاقتصاد القومي مما يعود على ممارسي المهنة بالنفع المعنوي والمادي.

وأضاف ناجى "أننا سنسعى جاهدين إلى طرح عدد من الأفكار لتطوير المهنة من خلال حملات توعية برعاية النقابتين”.

واستعرض الجانبان أهمية تبادل الخبرات من خلال اللجان المشتركة بين النقابتين مثل لجنة الصناعة لاعتبار قضية الصناعة من القضايا الوطنية الهامة ولجنة الإسكان وغيرها من اللجان الهامة بالإضافة إلى أهمية مراجعة القوانين بشكل مشترك.

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من النقابتين لوضع الأسس الأولية للتعاون المشترك ويمثلهما من نقابة المهندسين المهندس عبد الكريم آدم والمهندس أبو المجد عبد الخالق ومن مصممي الفنون التطبيقية المهندس وائل فوزي السيد والمهندس مؤمن فاروق.


 

اقرأ أيضاً

النبراوي يبحث حلول مشاكل المهندسين مع وزير الري

المهندسين تقرر زيادة المعاشات 100 جنية بدءا من يوليو

بالفيديو.. نقيب المهندسين: الجهل والفساد المالي والإداري عنوان المرحلة الماضية

النبراوي: الكادر والمعاشات على رأس أولويات المجلس المنتخب

نقابة المهندسين تتحرر من قبضة الإخوان

النبراوي: تقصي حقائق لبحث مخالفات الإخوان بالمهندسين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان