رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. انقطاع الكهرباء يغلق محالاًّ تجارية بقنا

بالصور.. انقطاع الكهرباء يغلق محالاًّ تجارية بقنا

أخبار مصر

محلات مغلقة بقنا بسبب انقطاع الكهرباء

بالصور.. انقطاع الكهرباء يغلق محالاًّ تجارية بقنا

قنا - وليد القناوى 19 أغسطس 2014 09:36

"نجيب إيجارات المحلات منين، مين يعوضنا عن الخسارة اللي لحقت بمصالحنا ارحمونا يرحمكم ربنا" بتلك الكلمات عبر العديد من اصحاب المحلات التجارية وسط محافظة قنا عن غضبهم الشديد بسبب انقطاع الكهرباء الذي وصل الى 10 ساعات خلال ساعات الليل والنهار مما دفع البعض منهم لإغلاق محاله مطالبين المسئولين بوضع حلول جذرية لتلك المشكلة.

 

"مصر العربية" التقت العديد من أصحاب المحال التجارية بعد أن أغلقوا محالهم بحي الحصواية شرق مدينة قنا بعد أن تسبب انقطاع التيار الكهربي في شل الحياة تماما، ودفع المواطنين إلى الإحجام عن الخروج من بيوتهم للشراء أو لأي من مناشط الحياة المختلفة التي شلها الظلام ليلا.

 

يقول حسن سيد، حلاق: "افتح كوافير الحلاقة الخاص بي عصر كل يوم منتظرا قدوم الزبائن لتفاجئني الكهرباء بالانقطاع ساعتين متواصلتين وتأتي نصف ساعة وتنقطع ساعتين أخريين مما دفع الزبائن للمغادرة".

 

ويضيف أن عليه "إيجارا شهريا للمحل"، بالإضافة إلى مصاريف المحل التي لا تنتهي، كل ذلك بخلاف مصاريف أولادي اليومية قائلا: "هنقعد في الهم ده لحد امتى ومين يعوضني عن الخسارة دي كل يوم".

 

ويشير منصور كمال، صاحب محل بقالة إلى أنه يوجد بالمحل ثلاجات بداخلها آيس كريم ومثلجات، ولحوم مجمدة كلها معرضة للتلف بسبب انقطاع التيار الكهربي الذي تجاوز كل الحدود مطالبا المسئولين أن يكون تخفيف الأحمال ساعة أو ساعتين في اليوم وليس لــ 10 ساعات خلال فترات النهار والليل.

 

أما سيد ربيع، عامل بمقهى، فقد تحدث غاضبا: "لم يأتني اليوم إلا قليل جدا من الزبائن، وأغلبهم غادر المقهى أثناء فترة انقطاع التيار الكهربائي ولم يقوموا بدفع حساب المشاريب قائلين لي خلى السيسي يحاسبك ".

 

وأشار محمود شيكو، صاحب محل ملابس، إلى مضار انقطاع التيار الكهربي قائلا: "إحنا داخلين على خراب بيوت بسبب الكهرباء فلقد قمت بشراء مولد كهرباء لتشغيل الأنوار بالمحل، حتى لا يضطر المواطنون إلى العزوف عن المكان لظلمته وشدة حرارته في الصيف، وخصوصا أن المواطنين يقبلون على الشراء في تلك الفترة لأنها تعتبر فترة مناسبات ودخول المدارس؛ فجميع مصالح المواطنين توقفت والمسؤولون نايمين في العسل وإحنا هنموت من الحر".

 

من جانبه توقع مصدر مسئول بقسم التشغيل بمحطة كهرباء قنا تصاعد أزمة انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام والأسابيع القادمة، ليحل الظلام أغلب فترات اليوم، وذلك بسبب أزمة نقص الوقود الحادة، وخروج العديد من محطات الكهرباء من الخدمة لعدم وجود برامج صيانة جادة أو توفير قطع غيار أصلية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان