رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمعة: زيارة شيخ الأزهر لمشروع قناة السويس تضفي عليه بُعدا شرعيا

جمعة: زيارة شيخ الأزهر لمشروع قناة السويس تضفي عليه بُعدا شرعيا

أخبار مصر

الطيب خلال زيارتى قناة السويس الجديدة

جمعة: زيارة شيخ الأزهر لمشروع قناة السويس تضفي عليه بُعدا شرعيا

وكالات 19 أغسطس 2014 03:16

قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إن "زيارة دكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لمشروع قناة السويس تؤكد الإجماع الوطني على المشروع، وتضفي عليه بُعدًا شرعيًا".

 

وأضاف جمعة في بيان له مساء الاثنين، "فالاقتصاد هو الركيزة التي تُبنَى عليها الأوطان، فلا غذاء ولا دواء ولا سلاح دون اقتصاد قوي، وقوة مصر هي قوة للعرب والمسلمين جميعًا".

 

وتابع "نركز في زيارة فضيلة الإمام الأكبر على دلالتين: الأولى اصطحابه لمجموعة من علماء الأزهر ومجموعة أخرى من طلابه في المراحل التعليمية المختلفة، بما يرمز إلى أن هذا المشروع هو مشروع الحاضر والمستقبل معًا".

 

وأضاف أن "الدلالة الثانية هي دعوة شيخ الأزهر الصريحة والواضحة لجميع المصريين إلى الإسهام بقوة في هذا المشروع، وشراء شهادات الاستثمار المخصصة له، مما يقطع الجدل ويحسم الخلاف حول حكم هذه الشهادات"، في إشارة إلى حل العمل بتلك الشهادات.

 

وزار الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر منطقة العمل بحفر قناة السويس الجديدة بالإسماعيلية   بصحبة وفد من طلاب ومشايخ الأزهر الشريف، يوم الأحد، وذلك من أجل تقديم الدعم للعمال والاطلاع على المشروع عن قرب.

 

وأعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الخامس من أغسطس الجاري، إشارة بدء تنفيذ مشروع "قناة السويس الجديدة"، وهي عبارة عن ممر ملاحي يحاذي الممر الملاحي الحالي، يمتد بطول 72 كيلومترا، منها 35 كيلومترا حفرا جافا، ونحو 37 كليومترا توسعة وتعميقا لأجزاء من المجرى الحالي للقناة، بجانب إنشاء 6 أنفاق لسيناء، شمال شرقي مصر، تمر أسفل القناة، بتكلفة تصل إلى 60 مليار جنيه (8.4 مليار دولار). 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان