رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إحالة قيادات بالداخلية للجنايات في تسهيل هرب مسجونين

إحالة قيادات بالداخلية للجنايات في تسهيل هرب مسجونين

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

إحالة قيادات بالداخلية للجنايات في تسهيل هرب مسجونين

عمر مصطفى 18 أغسطس 2014 15:19

وافق النائب العام المستشار هشام بركات على قرار إحالة مساعد مدير أمن الإسماعيلية، ومأمور سجن المستقبل، ونائب المأمور، ومعاون مباحث السجن، واثنين من أمناء الشرطة، و10 آخرين، للمحاكمة الجنائية بتهمة تسهيل عملية هرب مسجونين صادر بحقهما حكم بالإعدام.

وقال المستشار هشام حمدي، المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، إن أميني الشرطة أحيلا بتهم تلقي رشوة والتربح من أعمال وظيفتهم، والإضرار العمد بأعمال الوظيفة وإعانة سجينين على الهرب.

ووجهت النيابة العامة لمساعد مدير أمن الإسماعيلية وقيادات سجن المستقبل تهم الخطأ والإهمال الذى أضر بجهة عملهم، وإخلالهم باللوائح والقوانين المعمول بها في مصلحة السجون، مما ساعد السجينين على الهرب.

كما وجهت لهم تهم الإهمال الجسيم في أداء واجباتهم الوظيفية، والإضرار بمصالح عملهم، والإهمال في تأمين بوابات السجن، ومخالفة أحكام قانون ولائحة تنظيم السجون، مما تسبب في هروب السجينين.

واتهم القيادات بالسماح بدخول أمين شرطة بسيارته الخاصة عدة مرات إلى داخل السجن، وعدم تفتيشها أثناء الخروج، كما اتهمت النيابة العامة أمين شرطة متورط بالاشتراك في عملية تهريب السجينين بتقاضي رشوة مقابل تسهيل هربهما.

كان فريق النيابة العامة قد واصل تحقيقاته في المحضر رقم ٧١٨٩ أبوصوير بمقر سجن المستقبل، في واقعة هرب خالد رياض، المتهم في القضية رقم ٣٥٨٤ جنايات القنطرة غرب، والمحكوم فيها بإعدامه، و٣ أحكام أخرى بالمؤبد، في١٧ قضية قتل عمد وسرقة بالإكراه، بالإضافة إلى سليمان أبوزيد المتهم في القضية رقم ٣٧٢٠ جنايات أبوصوير، والمحكوم فيها بالمؤبد للاعتداء المسلح على مركز شرطة أبوصوير، وقتل أفراد شرطة.

وأكدت أقوال أحد شهود العيان أن المتهم الهارب اتفق مع أمين الشرطة على الحصول على مبلغ 50 ألف جنيه مقابل تسهيل هروبه من السجن، وتشير التحقيقات إلى هروب السجينين في سيارة ملاكي مملوكة لأمين الشرطة المتهم، وتوالي النيابة التحقيق في الواقعة وسماع شهود العيان وقوة تأمين السجن وتفريغ كاميرات السجن.

اقرأ أيضا:

 

 

نظر الطعن على حبس 4 ضباط شرطة بالإسماعيلية

حبس أمين شرطة في قضية تهريب سجينين بالإسماعيلية

التحقيقات تكشف فوضى أمنية بسجن المستقبل بالإسماعيلية

حبس مأمور سجن المستقبل و12 من رجال الشرطة

التفاصيل الكاملة للتحقيقات في أكبر قضية فساد بقطاع السجون


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان