رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفاع "مذبحة رفح" يطلب استدعاء السيسى وصبحى وإبراهيم

دفاع "مذبحة رفح" يطلب استدعاء السيسى وصبحى وإبراهيم

وفاء المنوفى 18 أغسطس 2014 13:39

طالب على إسماعيل محامى المتهمين بـ"مذبحة رفح الثانية" بسماع أقوال الرئيس عبد الفتاح السيسى وصدقى صبحى واللواء محمود حجازى مدير المخابرات الحربية سابقا واللواء محمد إبر اهيم وزير الداخلية حول المسئولية عن تأمين كافة الحدود المصرية وخاصة الحدود الشرقية.


وأوضح الدفاع أن الشاهد محمود حجازى هو المنوط به تأمين الحدود باعتباره كان رئيسا للمخابرات الحربية وذلك لسؤالهم جميعا ليكشفوا من هو قاتل الجنود المصريين، كما صمم الدفاع على سماع شهادة مدير مكتب مخابرات حرس حدود منطقة رفح وهو أعلى مسؤل أمنى لإجلاء الحقيقة فى الدعوى.

كما طالب بسماع شهادة قائد معسكر الأحراش ورئيس العمليات بالمعسكر ورئيس مكتب شؤون الأفراد بالمعسكر وذلك لبيان الكيفية التى يتعامل بها المسؤلون مع ضباط وضباط الصف والجنود الذين يصرح لهم بإجازات والعائدين منها.

وقدم الدفاع سى دى لعبد الفتاح السيسى قال فيه أن من ارتكب حادثة مقتل الجنود هى أجهزة عالمية كبيرة مما يبرئ ساحة المتهمين.

وطالب الدفاع مناقشة محمود فايد طبيب الصحة بشمال سيناء والذى أصدر كشوف طبية للجنود القتلى لمعرفة أسباب الوفاة والأداة المستخدمة فى الواقعة .

وأيضا طالب الدفاع بسماع شهادة قائدى معسكر فرع الأمن باستاد الزقازيق ومعسكر وقطاع بلبيس للأمن المركزى اللذين تم تكليفهما بمامورية بلبيس والعدة التى كانت مع المأمورية مع ضم دفترى المعسكرى٫

ويلتمس الدفاع ضم دفتر أحوال ميناء القاهرة الدولى عن يوم 17 إلى 19 أكتوبر 2013 والتمس ندب لجنة خبراء من أساتذة الكليات الشرعية من جامعة الأزهر وذلك ليطرح عليها بعض من أفكار التى نسبت للمتهمين كما جاء فى محضر التحريات وعما إذا كانت هذه الأفكار يبين منها المخالف لصحيح أحكام الدين.

وتمسك الدفاع ببطلان انعقاد المحكمة فى هذه الثكنة العسكرية ونقل ما تبقى من المحاكمة الى أى محاكم تابعة لوزارة العدل إذ أنه ليس منطقى أن يحاكم المتهم فى مكان من قام بالقبض عليه٫

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسبت لهم كذلك ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية"، والتى راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندى الأمن المركزى بجانب قتل مجندين للأمن المركزى ببلبيس، واتهامات أخرى بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.


 

اقرأ أيضًا

شاهد الإثبات بـ"مذبحة رفح": مش فاكر أى حاجة

تأجيل محاكمة "حبارة" فى مذبحة رفح الثانية

حبارة وزملاؤه يرفعون "هل صليت على النبي" بالقفص

حضور الشهود للإدلاء بأقوالهم في "مذبحة رفح التانية"

تأجيل محاكمة حبارة و34 آخرين بمذبحة رفح الثانية لـ17 يونيو

مشادة بين دفاع متهمي مذبحة رفح الثانية والقاضي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان